الأهلي بين "ديون" المطاريد و"ملايين" احتراف النجوم الثلاثة..الأثيوبى ينضم لقائمة المطالبين بحقوقهم المالية على طريقة جدو وبيتر وهندريك وعبدالفضيل..ومجلس طاهر ينتظر "دولارات" من رمضان وإيفونا وتريزيجيه

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 01:47 م
الأهلي بين "ديون" المطاريد و"ملايين" احتراف النجوم الثلاثة..الأثيوبى ينضم لقائمة المطالبين بحقوقهم المالية على طريقة جدو وبيتر وهندريك وعبدالفضيل..ومجلس طاهر ينتظر "دولارات" من رمضان وإيفونا وتريزيجيه لاعبو الأهلى الراحلون
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد الأثيوبى صلاح الدين سعيدو لاعب الأهلى السابق أزمة مُستحقات اللاعبين السابقين لدى القلعة الحمراء، وهى الأزمة التى تتجدد بين الحين والآخر بسبب مستحقات اللاعبين الذين رحلوا عن النادى خلال السنوات الماضية سواء كانوا مصريين أم أجانب.

 

ويُلقى "اليوم السابع" الضوء على أزمة مستحقات اللاعبين السابقين فى الأهلى وكذلك مستحقات النادى لدى أندية أخرى فى السطور التالية:

 

صلاح الدين سعيدو
1- صلاح الدين سعيدو


نبدأ من حيث النهائية حيث طالب الأثيوبى صلاح الدين سعيدو، مهاجم الأهلى السابق، إدارة القلعة الحمراء بتسديد مستحقاته المتأخرة والتى تُقدّر بـ70 ألف دولار لم يحصل عليها منذ فسخ عقده مع النادى.

وأبلغ اللاعب الذى انتقل للأهلى قادماً من وادى دجلة مجلس الأهلى برئاسة محمود طاهر، بضرورة إنهاء هذه الأزمة ودياً ومنحه 70 ألف دولار أى ما يقرب من مليون و250 ألف جنيه.

جدو
2- جدو

 

بعدما فسخ الأهلى عقده مع محمد ناجى "جدو" مطلع الموسم الجارى عقب أسابيع قليلة من التجديد لمدة ثلاثة مواسم، قرر جدو تصعيد الأزمة للمحكمة الرياضية الدولية للحصول عل قيمة عقده كاملاً وليس موسما واحدا فقط، وطالب اللاعب بـ9 ملايين جنيه لكن الأهلى تعهّد بدفع قيمة موسم واحد فقط وهو ثلاثة ملايين جنيه.

شريف عبد الفضيل
3- شريف عبد الفضيل


على نفس الطريقة تقريباً.. سار شريف عبد الفضيل مدافع الفريق السابق الذى انتقل الصيف الماضى لناديه السابق الإسماعيلى، حيث طالب عبد الفضيل بقيمة عقده كاملاً وليس موسماً واحداً.

هندريك
4- هندريك


قام الألمانى هندريك هليمكه لاعب الفريق السابق بتصعيد أزمة مستحقاه المتأخرة لدى النادى حيث رفع شكوى رسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم، وتضمن الخطاب مطالبة اللاعب الألمانى بالحصول على قيمة عقده بالكامل والمقدرة بـ750 ألف دولار، والذى ينتهى بحلول موسم 2017 -2018 بجانب تعويض لمدة شهور أخرى عما تعرض له خلال الفترة الأخيرة.

بيتر إيبى
5- بيتر إيبى


لا يختلف الحال كثيراً بين النيجيرى بيتر إيبى مهاجم الفريق السابق وهندريك، فقد طالب اللاعب بـ318 ألف دولار عبارة عن نصف مستحقاته المالية المتأخرة من أجل التنازل عن الشكوى التى قدمها ضد النادى للفيفا بعدما استغنى عنه النادى بداية الموسم الحالى دون إخطاره وهو ما يخالف لوائح "فيفا".

 

فى المقابل، ينتظر الأهلى إنعاش خزينته بملايين الدولارات من وراء بيع 3 لاعبين الصيف الماضى، هم إيفونا إلى نادى تيانجين الصينى ورمضان صبحى إلى ستوك سيتى الإنجليزى وكذلك انتقال تريزيجيه نهائياً لأندرلخت البلجيكى بعد انتهاء الإعارة وهو ما يوضحه "اليوم السابع" فى السطور التالية:

 

إيفونا
1- إيفونا


تلقى الأهلى مؤخرا خطابا من إدارة نادى تيانجين الصينى، أكد فيه الأخير إرسال مبلغ 3 ملايين دولار، أى ما يوازى (51 مليون جنيه) لخزينة القلعة الحمراء منتصف ديسمبر الجارى، عبارة عن القسط الثانى والأخير من صفقة بيع الجابونى ماليك إيفونا مهاجم الفريق السابق.

ووقع إيفونا للنادى الصينى منتصف يوليو الماضى فى صفقة بلغت قيمتها 8 ملايين دولار، حصل منها الأهلى على 5 ملايين كدفعة أولى، وتم الاتفاق على سداد الـ3 ملايين الأخرى فى شهر ديسمبر.

تريزيجيه
2- تريزيجيه


وتنتعش خزينة النادى الأحمر أيضا، خلال يناير المقبل، بمبلغ مليون دولار عبارة عن القسط الأخير من صفقة بيع محمود حسن تريزيجيه لنادى أندرلخت البلجيكى.

 

رمضان صبحى

3- رمضان صبحى


وتنتظر إدارة القلعة الحمراء أيضاً وصول مبلغ 2 مليون و500 ألف يورو فى إبريل المقبل، وهى الدفعة الأخيرة من بيع صانع الألعاب رمضان صبحى لنادى ستوك سيتى الإنجليزى بعدما سبق وحصل النادى على خمسة ملايين يورو من بيع اللاعب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة