السيسى: نجاحات الجيش والشرطة فى سيناء تدفع أعداء مصر للإحباط والتخبط

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 04:52 م
السيسى: نجاحات الجيش والشرطة فى سيناء تدفع أعداء مصر للإحباط والتخبط الرئيس عبد الفتاح السيسى فى جنازة شهداء الكنسية البطرسية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الجنازة العسكرية التى أقيمت ظهر اليوم الاثنين، لتشييع جثامين شهداء الوطن ضحايا حادث التفجير الإرهابى الذى استهدف الكنيسة البطرسية بالعباسية، أمس الأحد، وأسفر عن وفاة 23 وإصابة 50 آخرين.

وقدم الرئيس السيسى العزاء لأهالى الشهداء، ولمصر كلها، ووجه حديثه لجموع المصريين، مؤكدًا أن هذا المصاب مُصاب مصر كلها وليس الكنيسة فقط. 

وأعلن الرئيس فى كلمة له خلال مراسم الجنازة، أن مرتكب العمل الإرهابى الآثم يدعى محمود شفيق محمد مصطفى، عمره 22 عامًا، وفجر نفسه بحزام ناسف داخل الكنيسة البطرسية بالعباسية، مشيرًا إلى أنه قد تم القبض بالفعل على ثلاثة رجال وسيدة مشتبه بتورطهم فى الحادث، وجارٍ البحث عن اثنين آخرين.

وأكد الرئيس السيسى، أن مصر لن يهدأ لها بال إلا بالقصاص العادل مِن كل مَن شارك فى جريمة الأمس الإرهابية بأيّة صورة من الصور، وأن تلك الجريمة النكراء إنما تعبر عن حالة الإحباط التي تعيشها قوى الشر، التى تريد بمصر السوء، مضيفًا أنه لا يتم التحدث كثيرًا عن حجم النجاحات التى تحققها قوات الجيش والشرطة فى سيناء، وهى كبيرة وتدفع أعداء مصر لحالة الإحباط والتخبط تلك.

وأضاف الرئيس فى كلمته، أن هذه القوى بعد أن فشلت فى إثارة الشعب عن طريق تحريضه ضد الأوضاع الاقتصادية، حاولت هدم السياحة لإثارة الناس، ولكنها لم تفلح أيضًا، وتستهدف الآن المصريين الأقباط من جديد، بعد أن اعتدت فى الماضى القريب على 75 كنيسة، مؤكدًا ثقته الكاملة فى أن قوى الإرهاب لن تفلح هذه المرة أيضًا، ولن تفلح أبدًا، لأن المصريين جسد واحد، وما يؤلم أى مصرى يؤلم الجميع قيادةً وشعبًا.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحكومة ومجلس النواب، بالتحرك السريع لإصدار قوانين تعالج مسألة الإرهاب بشكل فعال وحاسم، وتعديل أية قوانين مكبِّلة للجهات الأمنية والقضائية، بما يضمن الجزاء الرادع لكل من يستهدف أمن المصريين، مكرّرا عزم مصر على عدم ترك ثأرها مهما حدث، وأنه يثق فى تماسك وصمود الشعب المصرى العظيم بلا حدود، وأنه طالما ظل المصريون كتلة واحدة ستنتصر مصر فى حربها العادلة ضد الإرهاب، مؤكّدا أن الشعب المصرى شعب خير وبناء وتعمير وإصلاح وليس شعب شر وهدم وخراب وإفساد. 

وفى الختام، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته خلال مراسم الجنازة، أن هذه الضربة الموجعة التى آلمت قلوب المصريين جميعًا، لن تكسرهم، بل ستزيدهم تماسكًا وصلابة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة