أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد أبو الغيط: بعض الدول العربية تتدخل فى شئون جيرانها وتنسلخ من عروبتها

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 12:05 م
أحمد أبو الغيط: بعض الدول العربية تتدخل فى شئون جيرانها وتنسلخ من عروبتها أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
رسالة أبو ظبى - مدحت صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على ترابط الثقافة العربية وقوتها لأنها تقف صامدة فى وجه التغيرات الكبرى، وتابع: "المنطقة خضعت لحُكم عثمانى 5 قرون كاملة، ولم يحدث أن نطق بلدٌ عربى واحد بالتركية، ولذا فإن هذا الفضاء الجغرافى الممتد من المحيط إلى الخليج هو مجال عربى، وأول أهداف التكامل العربى هو الحفاظ على عروبة الدول العربية".
 
وانتقد الأمين العام لجامعة الدول، خلال كلمته بمؤتمر فكر 15 فى العاصمة الإماراتية أبو ظبى، الدول العربية التى تتعاون مع القوى غير العربية للتدخل فى شئون دول المنطقة.
 
وتابع: "لا يخفى على أحد أن بعض دول المنطقة تواجه تهديداً بسلخها من عروبتها وعزلها عن محيطها، وبعض النظم الحاكمة تساعد للأسف على ذلك الانسلاخ بالتحالف مع قوى غير عربية، وارتهان إرادتها لهذه القوى التى تمعن فى تدخلها السافر فى شئوننا".
 
جدير بالذكر أن مؤتمر فكر 15 تنظمه مؤسسة الفكر العربى برئاسة الأمير خالد بن فيصل أمير منطقة مكة، وبالتعاون مع جامعة الدول العربية ومجلس تعاون دول الخليج، وبرعاية إعلامية من مؤسسات إعلامية عدة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة