محافظ الإسماعيلية يلغى احتفالات المولد وينعى شهداء حادث الكنيسة البطرسية

الأحد، 11 ديسمبر 2016 05:05 م
محافظ الإسماعيلية يلغى احتفالات المولد وينعى شهداء حادث الكنيسة البطرسية اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية  قرارًا بإلغاء الاحتفالات الدينية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوى الشريف، والتى كان مقررًا لها، مساء اليوم الأحد، وذلك تضامنًا مع أسر شهداء الوطن الذين سقطوا إثر الحادث الإرهابى الخسيس والاعتداء على الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وأعرب المحافظ عن رفضه واستهجانه الشديد للعمل الإجرامى والإرهابى الذى استهدف مواطنين عُزل كانوا يؤدون طقوسهم الدينية، مؤكدًا على أن ما حدث تنبذه قيم الدين الإسلامى الحنيف وتعاليم الأديان السماوية والقيم الإنسانية بأسرها مؤكدًا على أن الاعتداء الإرهابى على الكاتدرائية المرقسية يعد عملًا إرهابيًا خسيسًا فى حق الوطن وليس اعتداء على مكان للعبادة فقط.

وأضاف المحافظ أن ما وقع من عدوان هو اعتداء على كل مصرى، ويستدعى من الجميع مسلمين وأقباط الوقوف معًا ضد الإرهاب لمواجهة تلك الأعمال، والعمل على إضاعة الفرصة على أعداء مصر فى زعزعة استقرارها.

وحرص محافظ الإسماعيلية على تقديم واجب العزاء إلى نيافة الأنبا سارافييم مطران الأقباط الأرثوذكس بالإسماعيلية وجميع أقباط مصر ومسلميها.

وأكد الأنبا سارافييم للمحافظ على أننا جميعًا مسلمين وأقباط نسيج واحد نعيش تحت سماء واحدة ونشرب من نيل واحد وأنه لم ولن يستطيع أحد أيًا كان أن ينال من وحدة المصريين.

وأعلن المحافظ عن بالغ تعزيه ونعيه بمزيد من الحزن والأسى لأهالى وأسر شهداء الوطن، متمنيًا أن يلهمهم الله الصبر والسلوان والشفاء العاجل لمصابى الحادث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة