على حسب برجك.. اعرف شخصيتك من "بين القصرين" ياترى مين سى السيد؟

الأحد، 11 ديسمبر 2016 03:07 م
على حسب برجك.. اعرف شخصيتك من "بين القصرين" ياترى مين سى السيد؟ سى السيد وأمينة
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظل ثلاثية الأديب العالمى نجيب محفوظ، بين القصرين وقصر الشوق والسكرية، رائعة بكل المقاييس بشخصية سى السيد الرجل الأشهر فى السينما المصرية، ورغم مرور العديد من السنوات على هذا العمل الرائع يبقى سى السيد محل زهو البعض وانتقاد البعض الآخر وما لا خلاف عليه أنه حالة بكل المقاييس، وفى عيد ميلاد الأديب العالمى نجيب محفوظ، توضح خبيرة الأبراج عبير فؤاد، تصنيف أبراج أبطال العمل على حسب الشخصية التى ظهروا بها بالعمل الفنى الفريد، فإن كانت إحدى الشخصيات تمثلك فتعرف على برجك من خلالها.

عائلة سى السيد
عائلة سى السيد

 

خديجة وعائشة :

عاشئة وخديجة
عائشة وخديجة

 

تعد  شخصية خديجة الفتاة الحالمة التى تتغنى بحبها لأحد الأشخاص ممن تراهم من فتحة الشباك، أقرب إلى برج الحوت وذلك لرومانسيتها الشديدة، بينما شقيقتها عائشة التى دائماً ما تقوم بالسخرية منها والضحك معها أقرب لبرج الدلو بخفة دمه المعتادة.

كمال آخر العنقود :

كمال ببين القصرين
كمال ببين القصرين

 

وتنطبق شخصية برج الحمل على كمال آخر العنقود بأبناء سى السيد، والذى يتسم بكثرة إلحاحه وبراءته المعتادة حين أقنع والدته للذهاب لزيارة الحسين، دون أن ينظر لعواقب ذلك القرار وما سيترتب عليه من نتائج.

فهمى :

فهمى ببين القصرين
فهمى ببين القصرين

 

أما فهمى الطالب الجامعى الثورى  الذى استشهد برصاص الاحتلال فسماته تنطبق على برج العقرب، المستعد للتضحية والموت فى سبيل الفكرة التى يؤمن بها.

ياسين :

ياسين ببين القصرين
ياسين ببين القصرين

 

وتعد شخصية ياسين الابن الأكبر والتى جسدها الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم أقرب لمواليد برج السرطان لكونها شخصية لعوب من الدرجة الأولى ولا يعنيها سوى راحتها الخاصة ومزاجها بشكل عام.

أمينة :

سى السيد وأمينة
سى السيد وأمينة

 

أما أمينة رمز الزوجة المقهورة بالسينما المصرية فتنطبق شخصيتها على امرأة الحوت، إلا أن امرأة الحوت رغم ما تظهر من طاعة للزوج تستطيع أن تنقلب عليه ولكن انقلابها يكون ناعم من خلال السيطرة الناعمة والتضحية من أجل حبها فلديها قوة تحمل كبيرة.

سى السيد :

سى السيد
سى السيد

 

وبالحديث عن سى السيد رمز الجبروت والزوج المتسلط بالسينما المصرية، تكشف عبير فؤاد، خبيرة الأبراج، أن شخصية سى السيد تنطبق على رجل برج الحمل، لكونه يحب من يقوم بخدمته رغم أنه نشيط بالعمل ومثقف ولكن يعشق أن يعطى أوامر للجميع على أن يطاع، وحلمه السرى أن يصبح سيد الكون، فعلى الأقل أن يكون سيد فى منزله.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة