بالصور .."زراعة الشرقية" تستقبل وفد من 8 دول لمناقشة زراعة "قمح المصاطب"

الأحد، 11 ديسمبر 2016 05:22 م
بالصور .."زراعة الشرقية" تستقبل وفد من 8 دول لمناقشة زراعة "قمح المصاطب" جانب زيارة الوفد الميدانية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة بالشرقية إنه استقبل ‏وفداً من رؤساء مراكز البحوث الزراعية من 8 دول عربية شقيقة" ليبيا ـ الأردن ـ تونس ـ الجزائر ـ فلسطين ـ سوريا ـ العراق ـ السودان"، وذلك فى إطار برنامج تعزيز الأمن الغذائى فى الوطن العربى.
 
حضر الاستقبال الدكتور حبيب حليله مدير البرنامج والدكتور كامل شديد  والدكتور سامى رضا منسق البرنامج  ‏والدكتور عبد الله سويلم من معهد البحوث الزراعية   والدكتورة منال عبد الصمد رئيس الحملة القومية  للقمح  ونخبة من رؤساء مراكز البحوث الزراعية لثماني دول العربية ‏ومجموعة من المهندسين الزراعيين رؤساء أقسام الإرشاد بالمديرية والإدارات   و لفيف من ‏المزارعين  المختصين بزراعة محصول القمح ‏.

وأضاف فى تصريحات لـ "اليوم السابع " أن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والمهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة وأعضاء مجلس النواب كانوا فى استقبال الوفد بديوان عام المحافظة ‏وان زيارة الوفد تهدف الى التعرف على طرق زراعة القمح وخاصة طريقة الزراعة على مصاطب ؛ وتبادل الخبرات بين الدول ‏العربية .

وأشار عفيفى إلى أن الوفد توجه إلى ديوان مديرية الزراعة واستمع لبعض آراء المزارعين والمهندسين المهتمين بزراعة ‏القمح على مصاطب .
وأكد  الحضور أن هذه الطريقة  توفر كميات من التقاوى وذلك بزراعة كمية 40 كجم  للفدان ‏بدلا من  60 كجم  للفدان،  وتزيد  إنتاجية الفدان  من ( 3 : 4 ) أردب حيث بلغ متوسط الإنتاج ‏للفدان  لبعض المزارعين من 28 : 30 أردب  فدان خلال المواسم السابقة وتوفير كمية  مياه الرى  ‏المستخدمة فى الزراعة بنسبة من ( 25 : 30 % ) وتوفير الأسمدة ايضا . ‏
 
وقام الوفد بزيارة ميدانية لمشاهدة طريقة زراعة القمح على مصاطب على الطبيعة وذلك بضواحي مركز ‏الزقازيق بقرى ميت ابو على و طحلة بردين .
 



الوفد
الوفد

أعضاء الوفد
أعضاء الوفد

جانب زيارة الوفد الميدانية
جانب زيارة الوفد الميدانية

اساتذة البحوث الزراعية
اساتذة البحوث الزراعية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة