باريس سان جيرمان حامل اللقب يواجه نيس متصدر الدورى الفرنسى

الأحد، 11 ديسمبر 2016 03:00 ص
باريس سان جيرمان حامل اللقب يواجه نيس متصدر الدورى الفرنسى لاعبى باريس سان جيرمان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه الأنظار اليوم الأحد إلى ملعب بارك دي برانس فى باريس بتمام العاشرة إلا الربع مساء، حيث يستضيف حامل اللقب باريس سان جيرمان، الثالث حاليا، نيس المتصدر، فى قمة الجولة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين، فحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة يعتبرها فرصة لاستعادة التوازن والثقة المهزوزة بعد الخسارة الكبيرة أمام مضيفه مونبلييه صفر-3 فى المرحلة الماضية، والتعادل أمام ضيفه لودوجوريتس البلغاري 2-2 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي كبدته صدارة المجموعة الأولى لأرسنال الإنجليزي.

في المقابل، تعد المباراة اختبارًا حقيقيا لنيس في سعيه إلى تأكيد نتائجه اللافتة فى بداية الموسم الحالى وطموحه لإحراز اللقب الخامس في تاريخه والأول منذ عام 1959.

ويتصدر نيس الترتيب برصيد 39 نقطة بفارق 34 نقاط أمام باريس سان جيرمان.

ووجد مدرب باريس سان جيرمان الإسباني أوناي إيمري نفسه في موقف حرج عقب التعثرين الأخيرين، وسط تقارير صحفية عن احتمال إقالته من منصبه، قبل أن يعيد رئيس النادي القطري ناصر الخليفي تأكيد ثقته "الكبيرة في اللاعبين والمدرب".

وأضاف: "الجميع بحاجة إلى العمل أكثر في المباراة المقبلة ضد نيس".

واعترف إيمري بالأخطاء التي يرتكبها لاعبوه بقوله "قبل مباراة مونبلييه كنا الفريق الذي لا تدخل مرماه أهداف سهلة. (الثلاثاء) الأخطاء الصغيرة باتت أخطاءً كبيرةً"، مضيفاً "يجب أن نركز على هذا الجانب ونتفادى ارتكاب هذه الأخطاء القاتلة".

وأكد لاعب الوسط الدولي بلاز ماتويدي أن مباراة الأحد ضد نيس "ستكون فرصة بالفعل لاستعادة التوازن أمام فريق جيد جدا وفي قمة مستواه، يجب أن نؤكد أن باريس سان جيرمان يقدم عروضا جيدة".

ويملك باريس سان جيرمان الأسلحة الهجومية اللازمة لحسم المباراة، وأبرزها الدولي الأوروجواياني إدينسون كافاني هداف الدوري (14 هدفًا)، بيد أنه سيصطدم بأقوى خط دفاع في الدوري، إذ أن مرمى نيس دخلته عشرة أهداف فقط.

كما أن مهمة باريس سان جيرمان الذي سيستفيد من يومين للراحة مقارنة مع نيس الذي سيستضيف كراسنودور الروسي مساء الخميس في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، لن تكون سهلة أمام فريق حقق نتائج مبهرة أمام كبار الدوري أبرزها فوزه الكبير على موناكو 4-صفر ومرسيليا 3-2 وليون 2-صفر وسانت إتيان 1-صفر.

ويطمح نيس لاستغلال فترة الفراغ التي يمر منها النادي الباريسي لاقتناص فوز ثمين يبعده 7 نقاط ويخطو خطوة كبيرة نحو اللقب في ظل المهمة الصعبة أيضا لمنافسه موناكو أمام مضيفه بوردو السابع.

ويعوّل نيس على خبرة نجمه وهدافه الإيطالي ماريو بالوتيللي العائد بعد تعافيه من الإصابة ولاعب الوسط الدولي المغربي يونس بلهندة ذي الخبرة الكبيرة في الملاعب الفرنسية، إذ قاد فريقه السابق مونبلييه إلى اللقب عام 2012 قبل أن يهيمن عليه نادي العاصمة.

وقال بالوتيللي الذي غاب عن المباراتين الأخيرتين ضد جانجان (1-صفر) وتولوز (3-صفر)، والذي سجل ستة أهداف حتى الآن: "أنا جاهز لخوض المباريات الثلاث المتبقية في الدوري هذه السنة. لا تهمني الفرق المنافسة أو أسماؤها بقدر ما يهمني تحقيق الفوز في كل مباراة وهو هدفنا أمام باريس سان جيرمان".

 ويلعب السبت أيضًا ليل مع مونبلييه، وتولوز مع لوريان، ونانسي مع أنجيه، وباستيا مع ميتز، ونانت مع كان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة