أكرم القصاص - علا الشافعي

قاض فى ويسكونسن يرفض محاولة لوقف إعادة فرز أصوات الانتخابات الرئاسية

السبت، 10 ديسمبر 2016 10:23 ص
قاض فى ويسكونسن يرفض محاولة لوقف إعادة فرز أصوات الانتخابات الرئاسية الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب والمرشحة للانتخابات المريكية الرئاسية هيلارى كيلنتون - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض قاض فى ويسكونسن طلبا من أنصار الرئيس المنتخب دونالد ترامب لوقف إعادة فرز للأصوات بينما رفضت المحكمة العليا فى ميشيجان طلبا من مرشحة حزب الخضر جيل ستاين لتكرار إعادة فرز الأصوات فى الولاية.

 

وطعنت ستاين - التى جاءت فى المركز الرابع فى الانتخابات الرئاسية- على نتيجة التصويت الذى جرى فى الثامن من نوفمبر فى ثلاث ولايات. وفى بنسلفانيا قال قاض إنه سيصدر حكمه يوم الاثنين بشأن السماح ببدء إعادة فرز للأصوات.

 

وحتى إن نفذت كل عمليات إعادة الفرز فمن غير المرجح على الإطلاق أن تغير نتيجتها من فوز ترامب على مرشحة الحزب الديمقراطى هيلارى كلينتون.

 

وذكرت لجنة الانتخابات فى ويسكونسن أن أنصار ترامب طلبوا من المحكمة وقف إعادة الفرز الذى اكتمل بنسبة 88%. وقال متحدث باسم اللجنة فى بريد إلكترونى إن من المتوقع أن تنتهى إعادة الفرز بعد غد الاثنين.

 

وأمس الجمعة أيضا أيدت المحكمة العليا فى ميشيجان حكما من محكمة أدنى برفض طلب ستاين لتكرار إعادة الفرز معللة الحكم بعدم وجود أسس يعتد بها للطلب.

 

وعلى الرغم من أن كلينتون فازت بعدد أكبر من الأصوات من ترامب يفوقه بنحو 2.6 مليون صوت وفقا لأحدث نتائج الفرز فقد خسرت أمام ترامب فى المجمع الانتخابى الذى يختار الرئيس فعليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة