"تعليم الكبار" تنتهى من توصيات مبادرة "مصر بلا أمية" لعرضها على الرئاسة

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 09:37 ص
"تعليم الكبار" تنتهى من توصيات مبادرة "مصر بلا أمية" لعرضها على الرئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب ـ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمر حمزة، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، إنه تم الانتهاء من توصيات لجنة شباب الأحزاب ضمن مبادرة مصر بلا أمية التى أطلقتها رئاسة الجمهورية.

 

وأضاف عمر حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم عرض  هذه التوصيات على رئاسة الجمهورية 12 من الشهر الجارى، موضحا أنه حال إقرارها واعتمادها سيتم البدء فى تنفيذ المبادرة مباشرة ووضع خطة تنفيذية مع كافة الأطراف المعنية.

 

وأوضح القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية، وتعليم الكبار، أنه على رأس هذه أن يكون تقييم المحافظين مرتبط بمحو الأمية ابتداء من المحافظ ورئيس المدينة والعمدة ومسئول عن التنسيق مع أفرع الهيئة فى المحافظة، إضافة إلى ربط تطوير القرى الأكثر احتياجا بمحو الأمية، مشيرا إلى أنه حال رغبة الدولة ورجال الأعمال فى تطوير قرية معينة فلا بد أن يؤخذ فى الاعتبار محو أمية سكانها الذين لا يجيدون القراءة والكتابة.

 

وأشار إلى أن الهيئة تدخل كشريك أساسى عند تطوير القرى الأكثر فقرا بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، للقضاء على الأميين فقط، لافتا إلى أنه سيتم التنسيق مع كافة الجهات الرسمية فى الدولة مثل وزارات التربية والتعليم والتعليم العالى وبعض مؤسسات المجتمى المدنى، إضافة إلى إعداد تقرير كل 3 شهور يتم العرض على رئاسة الجمهورية حول المجهودات التى قدمتها كل جهة للقضاء على الأمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة