ترامب أكبر مرشح يتم انتخابه رئيساً لأمريكا فى عمر الـ70

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 11:37 ص
ترامب أكبر مرشح يتم انتخابه رئيساً لأمريكا فى عمر الـ70 دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 لم يكن فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية مجرد مفاجأة لم يتوقعها كثيرون، بل إن الرجل القادم من خارج المؤسسة السياسية يحقق العديد من الأرقام القياسية بعد هذا الانتصار.

 

سيصبح ترامب أكبر رئيس منتخب سناً، حيث سيدخل إلى البيت الأبيض وقد تجاوز السبعين من عمره، وهو أول شخص يفوز بالرئاسة دون أن يتولى منصبا عاما من قبل طوال حياته، وهو أول شخص يفوز بالرئاسة دون أن يخدم فى الجيش الأمريكى.

 

وعلقت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية على فوز ترامب، وقالت إنه أصبح الرئيس الخامس والأربعين فى ختام مذهل لحملة تحدث التوقعات والاتفاقيات فى كل منعطف وحشد كثير من الأمريكيين الذىن أعربوا عن رفضهم للوضع الراهن.

 

وتم عرقلة مساعى كلينتون لتصبح أول امرأة يتم انتخابها لرئاسة أمريكا، حيث فاز منافسها بفضل الناخبين الذى ضاقوا ذرعا بالنظام السياسى وفقدوا الثقة بهيلارى، السيدة الأولى السابقة التى شغلت أيضا منصب سيناتور ووزير الخارجية. وبعدما أدار ترامب حملة مثيرة للانقسام بدا فى خطاب الانتصار يقدم لمحة من التصالح.

 

وأشاد ترامب بمنافسته الخاسرة، وقال إنها عملت طويلا وبقوة وعلى مدار فترة طويلة، وندين لها بكثير من الامتنان على خدمتها لأمريكا.. وأكد انه يعنى هذا بكل صدق، مشيرا إلى أن الوقت قد حان لتجاوز الانقسامات والعمل معا ديمقراطيين وجمهوريين ومستقلين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة