الرئيس الأفغانى يهنئ ترامب.. ويؤكد: أمريكا شريك مهم فى مكافحة الإرهاب

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 01:09 م
الرئيس الأفغانى يهنئ ترامب.. ويؤكد: أمريكا شريك مهم فى مكافحة الإرهاب الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الرئيس الأفغانى أشرف غانى دونالد ترامب على فوزه فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، معربا عن آماله للعمل على تطوير العلاقات بين الدولتين تحت إدارته، حسب موقع صحيفة "خاما" الأفغانية.

 

وتمنى "غانى" نجاح ترامب فى تولى مسئوليات جديدة بعدما تقلد منصب رئيس أمريكا، بحسب بيان عن مكتب الرئيس الأفغانى.

 

وقال البيان إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر واحدة من الشركاء الاستراتيجيين لحكومة أفغانستان فى محاربتها للإرهاب وتطوير الدولة.

 

ومن جانبه، أكد السفير الأمريكى بكابول "مايكل مكينلى" على أن سياسة واشنطن فى أفغانستان لن تتغير بنتيجة الانتخابات الأمريكية.

 

وصرح للصحفيين: "لقد سئلت اليوم كثيرا عن ماذا سيكون تأثير الانتخابات على العلاقات الأمريكية-الأفغانية، وإجابتى تكون واحدة...العلاقات الأمريكية الأفغانية سوف تبقى قوية وقريبة...لأنها مبنية على القيم المشتركة والمتأصلة بيننا".

 

كما أضاف أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستأخذ منحنى من شأنه طمأنة أن أفغانستان سوف تكون على قمة مستويات أجندة السياسة الخارجية الأمريكية.

 

وأعلنت نتيجة السباق الرئاسى بأمريكا اليوم الأربعاء فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب أمام منافسته الديمقراطية فى سباق شهد منافسة شرسة بين المرشحين للوصول إلى البت الأبيض خلفا للرئيس الأمريكى المنتهية ولايته باراك أوباما.

 

afghga
 
 
افغانستان.docxتتت
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة