مدرب إنجلترا عن "زهرة الخشخاش": جزء من تاريخ البلاد

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 05:09 م
مدرب إنجلترا عن "زهرة الخشخاش": جزء من تاريخ البلاد جاريث ساوثجيت
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جاريث ساوثجيت المدير الفنى لمنتخب إنجلترا، أن زهرة الخشخاش جزء هام من تاريخ البلاد وظهورها على قميص الأسود الثلاثة حرية تعبير، وذلك قبل المواجهة التى تجمع منتخب بلاده باسكتلندا الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

 

أضاف المدير الفنى للمنتخب الإنجليزى فى مؤتمر صحفى، أن الجميع مُدين لمن ضحوا بحياتهم من المملكة المتحدة فى الحربين العالميتين الأولى والثانية، وارتداء قمصان مطبوع عليها زهرة الخشخاش أمر هام يعبر عن تاريخ إنجلترا.

 

أضاف جاريث ساوثحيت، أنه عندما كان لاعبا داخل صفوف منتخب إنجلترا، كان حريصاً على ارتداء زهرة الخشخاش لتأبين ضحايا الحربين العالميتين من المملكة المتحدة.

 

الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قرر حظر ارتداء لاعبى الأسود السوداء ونظرائهم فى منتخب اسكتلندا قمصاناً مطبوعاً عليها زهرة الخشخاش التذكارية، خلال مباراتهم المقبلة فى تصفيات كأس العالم، لأنها تعتبر علامة سياسية.

 

من جانب آخر، طالب المدير الفنى لمنتخب إنجلترا لاعبيه بالسيطرة على مشاعرهم فى ديربى بريطانيا العظمى أمام اسكلتندا على ملعب ويمبلى، وهى المباراة الرسمية بين الطرفين منذ عام 1999. 

 

أضاف ساوثجيت خلال تصريحاته، مؤكدا أن مباراة الغريمين لا تعترف بالمستوى قائلاً "مهما كانت نتائجهم.. فإنها لا تعكس مستواهم الحقيقى داخل الملعب". 

 

شدد مدرب الأسود الثلاثة، على أن منتخب اسكتلندا سيخوض مباراة الديربى بتركيز شديد وبروح عالية، مطالبا لاعبيه بكيفية التعامل مع هذا للوصول إلى الفوز بالثلاث نقاط. 


وفازت اسكتلندا فى آخر مواجهة رسمية مع إنجلترا، وكانت بهدف دون رد، فى التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2000.

 

جدير بالذكر أن منتخب إنجلترا يتصدر ترتيب المجموعة السادسة، بسبع نقاط من ثلاث مباريات، بينما تحتل اسكتلندا المركز الرابع بأربع نقاط، عقب هزيمة قاسية، أمام سلوفاكيا فى آخر مباراة. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة