"خريجي الأزهر" تنظم دورة تدريبية لأئمة مساجد نيجيريا

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 02:37 م
"خريجي الأزهر" تنظم دورة تدريبية لأئمة مساجد نيجيريا الرابطة العالمية لخريجي الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، لعدد 30  متدرباً من أئمة المساجد في نيجيريا من مختلف الولايات كبورنو ويوبي وولاية كوارا ، وذلك في سبيل تحقيق أهداف الرابطة في نشر الإسلام الوسطي المعتدل بعيداً عن الفكر المتطرف، ولتوضيح الصورة المضيئة للدين الإسلامي التي شوهها المتطرفون.
 
تتضمن الدورة عدة محاضرات في عدة مجالات  وموضوعات منها " مصر و أفريقيا و الإسلام "، و "المرأة في داعش وبوكو حرام" و"مشاركة المرأة للرجال في الحكم" و "أحاديث أخطأ في فهمها المتطرفون "و "المذهبية بين الإعتدال والتطرف في تجربة الأزهر"، و "سيكولوجيا التطرف "و "المرأة الإفريقية واقع وطموح" والديمقراطية "الانتخابات- المشاركة النيابية"  و "الأطفال في داعش ".
 
بالإضافة إلي عدد من ورش العمل التي تناقش العديد من الموضوعات "كأفكار سيد قطب الحاكمية والربوبية" وآراء وأفكار "أبو بكر البغدادي" وأفكار "الإمام محمد عبده".
 
تعقد الدورة بمقر الرابطة بالقاهرة وتستمر  لمدة عشر أسابيع حتي  نهاية شهر ديسمبر المقبل  ، و يحاضر بها مجموعة من كبار علماء الأزهر الشريف في ( العلوم الإسلامية – علوم الحاسب الآلي – التنمية البشرية( منهم  د.عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية   د. عبدالفتاح العوارى - عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر ، و الإعلامي سعد المطعني ، و د.خالد عمران أمين الفتوي بدار الإفتاء المصرية .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة