بالفيديو والصور.. قبل ساعات من غلق الصناديق.. "كلينتون" تتقدم بـ4 ولايات حاسمة.. و"ترامب" يسيطر فى "نيوهامشير".. المرشحة الديمقراطية تتعهد بـ"بذل الجهد".. ومنافسها: الخسارة ستكون مضيعة للوقت والمال

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 09:14 م
بالفيديو والصور.. قبل ساعات من غلق الصناديق.. "كلينتون" تتقدم بـ4 ولايات حاسمة.. و"ترامب" يسيطر فى "نيوهامشير".. المرشحة الديمقراطية تتعهد بـ"بذل الجهد".. ومنافسها: الخسارة ستكون مضيعة للوقت والمال دونالد ترامب وهيلارى كلينتون
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مؤشرات التصويت الأولية تفوق المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون على منافسها الجمهورى دونالد ترامب، فى 4 ولايات حاسمة، هى فلوريدا ونيفادا واوهايو وكولورادو.

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، واصل ترامب تقدمه فى 3 قرى بولاية نيوهامبشر شمال شرق الولايات المتحدة، حاصلاً على 32 صوت مقابل 25 لصالح كلينتون.

وكانت حملة ترامب أكدت على حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى توتير، تقدم المرشح الجمهورى فى ولايات نيويورك وبنسلفانيا وميشيجان ونيوهامشير حتى الآن.

وبعد انطلاق سباق الرئاسة الأمريكية رسميًا اليوم الثلاثاء، وعدت المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون بأن "تبذل قصارى جهدها حال فوزها فى الانتخابات"، فيما صرح منافسها الجمهورى دونالد ترامب بأنه سيعتبر تجربة خوضه فى الانتخابات "مضيعة للوقت والجهد والمال" حال خسارته.

وقد أدلى كلا المرشحين بأصواتهما بمراكز الاقتراع التابعين لها بولاية نيويورك التى شهدت اليوم اقبالًا شديدًا من الناخبين.

 

 

واتجهت هيلارى وزوجها الرئيس السابق بيل كلينتون منذ ساعتين إلى مدرسة ابتدائية بالقرب من منزلهما فى شاباكوا بنيويورك حيث أدلوا بأصواتهما وسط تهليل الناخبين، وتلقت كلينتون ترحيبًا كبيرًا من الناخبين الذين التفوا حولها وعانقوها والتقطوا معها الصور.

 

هيلارى وكلينتون يتوجهان لمركز الاقتراع 

CwvjYOnUAAAFjAf
 

 

هيلارى وزوجها كلينتون يدلون بأصواتهما 

clinton and bill voting
 

وعلقت المرشحة الديمقراطية عقب تصويتها قائلة إنها تعرف كم المسئولية التى تفرضها المشاركة الكبيرة للناخبين، مضيفة: "الكثير من المواطنين يعوِّلون على نتائج هذه الانتخابات، وماذا تعنى لبلادنا، وأنا سأفعل قصارى جهدى إن حالفنى الحظ بما فيه الكفاية للفوز اليوم".

 

كلينتون تدلى بتصريحات للاعلام بعد التصويت

clinton press
 

 

كما أدلى منذ قليل المرشح الجمهورى بصوته داخل مدرسة فى حى مانهاتن برفقته زوجته "ميلانيا ترامب"، وبسؤاله عن النتائج المبكرة من بعض الولايات أجاب: "كل شئ يبدو جيدًا جدًا بشكل عام".

وكذلك أدلى ابنه "إيريك ترامب" لصالح والده ونشر صورة لورقة الاقتراع التى ملئها على حسابه الرسمى على "تويتر" مما يعد انتهاكًا للقانون، بحسب الجارديان. ومن الجدير بالذكر أن إيريك قد حذف تغريدته.

 

Capture
 

 

ولم تتحدث "كلينتون" عن فرصها فى الفوز أو تنبؤاتها لنتائج بعض الولايات، على العكس من غريمها الذى أكد على توقعاته بالفوز فى عدة ولايات منها ايوا وأوهايو ونيو هامشاير.

وفى تصريحاته باكر اليوم لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية قبل ساعات قليلة، قال "ترامب" إن أداء مؤيديه فى ولايتى فلوريدا وكارولينا الشمالية "جيد جدًا" وأنه لا يستبعد الفوز فيهما إضافة إلى ولايتى ميشيجان وويسكونسن.

وبالرغم من عدم وجود إعلان رسمى عن أى مؤشرات أولية، إلا أن حملة ترامب الانتخابية قالت أن المرشح الجمهورى تقدم فى ولايتى بنسيلفانيا وميشيجان، فيما أشارت تقارير أخرى تقدم هيلارى فى ولاية كولورادو.

 

ترامب يصل مركز الاقتراع التابع به فى مانهاتن

687082-01-02

 

وبسؤاله عما سيكون شعوره حال خسارته أمام كلينتون، قال "ترامب" إن الكثير نصحوه بأن يظل فخورًا بتجربته، ولكنه إن خسر الانتخابات، فسيعتبر تجربة خوضه إياها "مضيعة للوقت والجهد والمال".

وقد صرح المرشح بأنه أنفق أكثر من 100 مليون دولار من ماله الخاص على الحملة الانتخابية، وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وأضاف ترامب أنه لن يعتبر الخسارة شئ عظيم، ولكنه وجه رسالة للناخبين قائلًا: "لدينا بلد عظيم، ولدينا إمكانيات هائلة، اخرجوا وصوتوا".

ويتنافس المرشحان الديمقراطية هيلارى كلينتون، والجمهورى دونالد ترامب على حسم الانتخابات الأمريكية من الجولة الأولى، بعد صراع انتخابى هو الأشرس فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما طالت الأولى أزمة تسريبات البريد الإلكترونى، فيما تلقى الثانى سلسلة من الأزمات منذ ظهور التسريبات الجنسية الخاصة به.

ويحبس المرشحان أنفاسهما حيال عملية التصويت فى عدد من الولايات التى تلقب بـ"المتأرجحة" أى ليس لديها ميل لمرشح معين، ومن المتوقع أن تكون هذه الولايات هى الفيصل فى السباق الذى سيحدد من سيكون الساكن الجديد للبيت الأبيض خلفًا لباراك أوباما. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة