CNN: تزوير الانتخابات الأمريكية أو التلاعب بنتائجها من المستحيلات

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 07:31 م
CNN: تزوير الانتخابات الأمريكية أو التلاعب بنتائجها من المستحيلات صناديق اقتراع الانتخابات الأمريكية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت شبكة "CNN" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، استحالة تزوير الانتخابات الأمريكية أو التلاعب بنتائجها، مشيرة إلى أنه قد أثيرت فى الفترة الأخيرة تقارير عن إمكانية التلاعب بنتائجها بشكل عام وخصوصا انتخابات 2016، بل إن المرشح الرئاسى الجمهورى، دونالد ترامب، صرح بذلك فى وقت سابق.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن هناك جيشا مصغرا فى كل دائرة انتخابية مكون من العاملين فى تلك الدائرة إلى جانب مراقبين بالإضافة إلى محامين وممثلين عن الأحزاب، الأمر الذى يتيح لهم اكتشاف مثل هذا الأمر بسهولة.

وحول إمكانية التلاعب بآلات التصويت، قالت الـ CNN إنه من أجل التلاعب فى تلك الآلات يجب معرفة كيف تتجاوز الأقفال والأختام الموضوعة على كل آلة انتخابية، وهو ما يستحيل فعله إذ أن آلات التصويت تتواجد فى منطقة مفتوحة على مدار الساعة بيوم التصويت.

وعن إمكانية اختراق آلات التصويت إلكترونيا، قالت الشبكة الأمريكية إن النظام الانتخابى مصمم بأسلوب غير مركزى، وكل ولاية وكل مقاطعة وكل حكومة محلية تقوم باحتساب الأصوات، ورغم أن العديد من مراكز الاقتراع تستخدم آلات التصويت إلا أنها غير متصلة بالإنترنت أو متصلة ببعضها البعض.

ويتنافس المرشحان الديمقراطية هيلارى كلينتون، والجمهورى دونالد ترامب على حسم الانتخابات الأمريكية من الجولة الأولى، بعد صراع انتخابى هو الأشرس فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما طالت الأولى أزمة تسريبات البريد الإلكترونى، فيما تلقى الثانى سلسلة من الأزمات منذ ظهور التسريبات الجنسية الخاصة به.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة