أكرم القصاص - علا الشافعي

رويترز: بنوك تعرض الدولار بـ16.90جنيه للشراء و17.40للبيع فى معاملات بينية

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 11:52 ص
رويترز: بنوك تعرض الدولار بـ16.90جنيه للشراء و17.40للبيع فى معاملات بينية الدولار
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت العملة المحلية لمصر اليوم، الاثنين، فى بداية ثانى يوم للمعاملات ما بين البنوك فى البلاد، إذ عرضت بنوك شراء الدولار مقابل 16.90 جنيه، وعرضت أخرى بيعه مقابل 17.40 جنيه.
 
وحرر البنك المركزى المصرى، الخميس الماضى، سعر صرف الجنيه ورفع أسعار الفائدة بواقع 300 نقطة أساس لاستعادة التوازن بأسواق العملة وأعاد العمل بسوق العملة فى ما بين البنوك.
 
وعزا مصرفى انخفاض سعر الجنيه فى بداية المعاملات بين البنوك اليوم إلى "زيادة الطلبات من الأفراد والشركات على الدولار، وهو ما جعل البنوك ترفع أسعار البيع والشراء لجذب أكبر أحجام ممكنة من العملة الصعبة".
 
وتجاوز سعر بيع الدولار فى معاملات ما بين البنوك 17 جنيها خلال بداية معاملات اليوم، وعرض بنك الكويت الوطنى مصر البيع مقابل 17.40 جنيه، وبنوك التجارى الدولى ومصر والأهلى المصرى البيع بسعر 17.25 جنيه بحلول الساعة 0913 بتوقيت جرينتش.
 
وكانت أعلى الأسعار المعروضة فى البنوك للشراء هى 16.90 جنيه من بنك الاستثمار العربى، و16.25 جنيه من بنوك مصر والأهلى المصرى والتجارى الدولى، و16.70 من بنك الكويت الوطنى و16.75 من البنك المصرى الخليجى. 
 
وعاشت مصر فى السنوات القليلة الماضية حالة تدهور اقتصادى وسط تفاقم عجز الموازنة وارتفاع التضخم وتراجع إنتاج الشركات والمصانع وشح شديد فى العملة الصعبة فى ظل غياب السائحين والمستثمرين الأجانب وتراجع إيرادات قناة السويس.
 
ومن شأن تحرير العملة تشجيع الاستثمارات الأجنبية وزيادة الصادرات وتمكين الشركات من الحصول على الدولار من البنوك بأسعار السوق مما يعيدها للإنتاج الكامل من جديد بعد خفض العمليات الإنتاجية خلال الفترة الماضية، بسبب عدم توافر الدولار اللازم لشراء المواد الخام. 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة