جامعة عين شمس تعلن تخرج الدفعة الأولى من الحاصلين علي دورة لغة الإشارة

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 01:01 م
جامعة عين شمس تعلن تخرج الدفعة الأولى من الحاصلين علي دورة لغة الإشارة  جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة عين شمس تخرج الدفعة الأولى من الحاصلين علي الدورة التدريبية للغة الإشارة ؛ التي نظمها مركز الخدمة العامة بجامعة عين شمس بالتعاون مع المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي وتمثل باكورة تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة  و بيت العائلة المصرية و الذي تم توقيعه بين الجانبين  يوليو الماضي.

وقال الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، فى بيان له،  جامعة عين شمس باعتبارها جامعة رائدة تنظر لذوي القدرات الخاصة كجزء لا يتجزأ منها، ومن هنا جاء الاهتمام المبكر  بإنشاء مركز الإبصار الإلكتروني ثم تخريج دفعة من المتدربين علي لغة الإشارة بما يمكن الطلاب فاقدي أو ضعيفي السمع من تحصيل علومهم علي النحو الأكمل.

وأعلن رئيس الجامعة، عن تعيين المتدربين الحاصلين علي المراكز الثلاثة الأولى بوظائف تخصصية كمترجمين للغة الإشارة بالجامعة.

ومن جانبها دعت الدكتورة حنان السعيد مدير مركز الخدمة العامة و المشرف العام على الدورة الي تطور لغة الحوار و التفاهم بين البشر و التي لا شك بدأت بالإشارة قبل أن يكتشف الإنسان الكتابة و القراءة ، وتعلم لغة الإشارة جنبا الي جنب مع غيرها من اللغات المنطوقة بما يزيد من التواصل و التقارب و الإدراك .

كما دعت السعيد إلى تبني حملة "مجتمع للجميع " بهدف دمج كافة فئات مجتمع الجامعة من أسوياء أو ذوي قدرات خاصة بما يحقق الترابط فيما  بينهم من ناحية و بين المجتمع الخارجي من ناحية أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة