"الخارجية": شكرى بحث مع لافروف مشروع قرار بمجلس الأمن بشأن سوريا

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 03:47 م
"الخارجية": شكرى بحث مع لافروف مشروع قرار بمجلس الأمن بشأن سوريا وزير الخارجية سامح شكرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الوزير سامح شكرى تلقى اتصالاً اليوم، الاثنين، من نظيره الروسى سيرجى لافروف، تناول تطورات الأوضاع فى سوريا، والجهود المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المواطنين السوريين فى حلب.

وأضاف "أبو زيد"، فى بيان له اليوم، أن الوزيرين تناولا أيضاً مشروع القرار المصرى ـ النيوزلندى ـ الإسبانى المطروح أمام مجلس الأمن حالياً للتعامل مع الأوضاع الإنسانية فى سوريا، وتمكين الأمم المتحدة من توصيل المساعدات الإنسانية إلى حلب.

واستعرض شكرى الجهود التى تبذلها بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة لتقريب وجهات النظر بين أعضاء مجلس الأمن حول مشروع القرار، مؤكداً أهمية أن يتعامل مجلس الأمن بأكبر قدر من الجدية مع المعاناة الانسانية للشعب السورى، وأن يتجاوز الخلافات القائمة التى كشفت عنها المداولات حول مشاريع القرارات التى طرحت أمام أعضاء المجلس خلال الفترة الماضية بشأن سوريا.

كما تناول الاتصال مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع فى ليبيا والجهود المبذولة لمساعدة الأطراف الليبية للتوصل إلى التوافق المطلوب لتنفيذ اتفاق الصخيرات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة