أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأدوات المنزلية" تطالب بتثبيت الدولار الجمركى وتوفير طلبات المستوردين

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 04:27 م
"الأدوات المنزلية" تطالب بتثبيت الدولار الجمركى وتوفير طلبات المستوردين فتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة بتثبيت الدولار الجمركى لحساب قيم الجمارك من  شهر إلى 3  أشهر، لمنع تضارب قيم الجمرك لذات المنتج فى نفس الفترة.

وقال فتحى الطحاوى، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، فى بيان صحفى اليوم، إن استقرار الدولار الجمركى سوف يعطى نوعاً من الاستقرار النسبى على السلع التى سيتم طرحها بالأسواق، وسيعمل على عدم رفع الأسعار، وقد يسهم فى امتصاص جزء من الزيادة الناتجة عن زيادة النقل بعد زيادة أسعار المحروقات.

وطالب "الطحاوى" البنك المركزى بتوفير كل طلبات المستوردين والتجار والمصنعين بكافة أنواع السلع والمنتجات، حتى لا يضطر البعض إلى تدبير احتياجاتهم من السوق الموازية، ويفتح بابا جديدا للمضاربات.

وأوضح  نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية،  أن الدولار الجمركى هو قيمة الدولار أمام الجنيه، والذى يتم المحاسبة عليه فى الدوائر الجمركية للبضائع المستوردة وتكون المعادلة عبارة عن سعر المنتج بفاتورة الشراء فى  سعر الدولار الجمركى، والناتج يكون سعر المنتج بالجنيه المصرى، ثم تحتسب التعريفة الجمركية.

وأوضح أنه على سبيل المثال منتج سعره  100 دولار أمريكى، بفرض نسبة التعريفة الجمركية 50% وسعر الدولار 13 جنيها، لذا بعد تحرير سعر الصرف سيكون محتملا وجود سعر مختلف يوميا،  وذلك لتحقيق مبدأ المساواة والعدالة فى تقييم بضائع الواردة فى نفس المدة وبنفس المواصفات، ولسهولة عمليات الإفراج الجمركى وللتسهيل فى حساب التكاليف على المنتجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال محمد

الى النصابين من فئة رجال الاعمال

الدولة كانت مثبته سعر الدولار ورغم ذلك الادوات المنزلية بتغلى واللحوم بتغلى والادوية ليه علشان الدولار طيب ما الدولار كان ثابت يقولك لا ده سوق سودا يعنى انت من الاول بتتاعمل مع سعر السوق السوداء الخارجى بس حق الدول بتدفعه بالبخس مع كامل احترامنا ليك اى تثبيت هو سرقة علنية وكفاية مليارات نهبت بسبب تثبيت سعر الصرف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة