روسيا: علاقتنا مع إسرائيل متينة وهناك تنسيق بيننا فى سوريا

الأحد، 06 نوفمبر 2016 02:59 م
روسيا: علاقتنا مع إسرائيل متينة وهناك تنسيق بيننا فى سوريا ديمترى ميدفيديف خلال حديثه مع تلفزيون إسرائيل
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف، أن العلاقات الروسية مع إسرائيل متينة، وأن هناك تنسيقًا بين البلدين فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية بما فيها القضية السورية.

وأضاف ميدفيديف، فى حديث خاص للقناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، أن إسرائيل وروسيا تتفقان على وجوب أن تكون فى سوريا سلطة قوية تحافظ على وحدة هذا البلد وعدم سقوطه بأيدى الإرهابيين.

وفى سياق آخر، قال ميدفيديف، إن روسيا تقر بحقوق وبتاريخ اليهود فى القدس المحلتة وفى "حائط المبكى" – التسمية العبرية للحائط الغربى للمسجد الأقصى -  خلافًا للقرار الذى اتخذته منظمة اليونيسكو مؤخرًا.

وفيما يتعلق بالانتخابات الأمريكية، قال ميدفيديف "اعتقد أنه من المستحيل التأثير على نتائج الانتخابات فى الولايات المتحدة.. فقبل بضعة أيام قال الرئيس بوتين إن الولايات المتحدة ليست جمهورية موز يمكن النقر عليها، وإملاء من سيكون رئيسها".

وقال ميدفيديف: "هناك بينى وبين السيدة كلينتون عمل مشترك عندما كانت تشغل منصب وزير الخارجية وكنت رئيسًا حينها والتقينا وتحدثنا معًا من قبل، ولكن المرشح الجمهورى للرئاسة دونالد ترامب ليس لدى معرفة شخصية به، لكن ليس هناك شك فى أنه رجلًا بارعًا".

 

جانب من تقرير التلفزيون الاسرائيلى
جانب من تقرير التلفزيون الاسرائيلى

 

جانب من حوار رئيس وزراء روسيا فى التلفزيون الاسرائيلى
جانب من حوار رئيس وزراء روسيا فى التلفزيون الاسرائيلى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة