عضو بـ"اقتصادية البرلمان": سعر صرف الجنيه سيتحسن خلال أسبوع

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 03:29 م
عضو بـ"اقتصادية البرلمان": سعر صرف الجنيه سيتحسن خلال أسبوع النائب أشرف العربى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أشرف العربى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه أفضل قرار اقتصادى تم اتخاذه منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أنه وضع مصر فى بداية الإصلاح الاقتصادى الحقيقى، مؤكداً تحسن سعر الصرف خلال أسبوع.

 

وأضاف "العربى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البنك المركزى اتخذ حزمة من الإجراءات السليمة "كما يقول الكتاب" عند تعويم الجنيه، حيث أوكل للبنوك المصرية إدارة سوق الصرف مع شركات الصرافة انطلاقاً من النموذج العالمى لإدارة سعر الصرف ممثلاً فى العرض والطلب.

 

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب إلى أن قرارات البنك المركزى اكتملت برفع سعر الفائدة إلى 3%، متوقعاً حدوث تحسن سريع بغضون أسبوع فى سعر الصرف.

 

وأكد "العربى" أن تعويم الجنيه جاء بناءً على الجلسات السابقة التى عقدت بين اللجنة ومحافظ البنك المركزى، حيث كان التوجه بتحرير سعر صرف الجنيه ليترك آلية تحديد سعر الدولار فى مصر لقواعد العرض والطلب، على أن يتدخل البنك المركزى حال وجود أى تغييرات غير حقيقة فى الأسواق، وتم تنفيذ ما جرى الاتفاق عليه.

 

ولفت "العربى" إلى أن اللجنة قد تطلب حضور محافظ البنك المركزى لتهنئته بالقرار، الذى من شأنه وضع مصر نحو الإصلاح الاقتصادى الحقيقى، وبحث عما إذا كان مقترحات من الأعضاء فى شأن الإجراءات المتخذة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اكيد -- اكيد ---- والدولار حيبقى ب 7 جنيه

--

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

... سيادة النائب / اشرف العربي ...بجد وكلام شرف يا ( ابو العربي ) مع الاعتذار لحبايبنا البورسعيديه .!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

د/محمد الصباغ

أراهن هذا العضو ولجنته

أنا أراهن هذا العضو في مجلس النواب واللجنة التي قررت أن تعويم الجنيه المصري قرار صائب , بأن هذا القول لا يستند على فهم طبيعة الاقتصاد وانهما خيال وتوهم وفساد تعليم وتعلم يسيطر على هؤلاء , ويحتاجون لاعادة التعليم وفي مجال أخر ربما يكون الزراعه والفلاحة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة