بالصور.. من هو طبيب تشابكوينسى اللبنانى الأصل أحد ضحايا الطائرة المنكوبة

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 12:57 م
بالصور.. من هو طبيب تشابكوينسى اللبنانى الأصل أحد ضحايا الطائرة المنكوبة عائلة طبيب تشابكوينسي اللبناني الأصل
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلفت كارثة سقوط الطائرة البوليفية التى كانت تقل بعثة فريق تشابكوينسى البرازيلى، إلى مدينة "ميدلين" الكولومبية، قصة إنسانية جديدة بطلها اللبنانى الأصل مارسيو بستانى خورى، رئيس الجهاز الطبى للفريق والذى لقى مصرعه فى الرحلة.

 

ذكر موقع "العربية نت"، أن مارسيو بستانى خورى، طبيب النادى البرازيلى يواد فى مدينة "ريو برنكو" التابعة لإحدى ولايات الشمال فى البرازيل، وينحدر صاحب الـ 44 عاماً، للأبوين من أصل لبنانى، حيث كان يقيم معقل نادى تشابكوينسى بجنوب البرازيل منذ 10 سنوات.

 

عائلة الطبيب
عائلة الطبيب

 

وأضاف الموقع الإخبارى، أن الطبيب متزوج من برازيلية تخرجت من كلية الحقوق بجامعة ولاية "سانتا كتارينا" الواقعة فى جنوب البرازيل، وهو أب لابنتين يبلغلن من العمر 11 و6 أعوام، مشيراً إلى أن الجهاز الطبى للنادى البرازيلى كان يضم 5 أطباء ومعالجين، كان مارسيو خورى يتولى قيادتهم.

 

كانت الطائرة البوليفية التى كانت تقل بعثة فريق تشابكوينسى البرازيلى، سقطت فى منطقة تضم غابات وتلال، قبل 43 كيلو مترا من مطار المدينة الكولومبية، بسبب عطل كهربائى أصاب الطائرة، ولقى معظم أفراد البعثة مصرعهم فى كارثة هزت مجتمع كرة القدم فى العالم.

بعثة الفريق والطائرة المنكوبة
بعثة الفريق والطائرة المنكوبة

يشار إلى أن فريق تشابيكوينسى قد حقق إنجازًا تاريخيًا بتأهله إلى نهائى بطولة كوبا سودأميريكانا للمرة الأولى فى تاريخه، وكان مقررًا أن يخوض فجر غد الخميس، لقاء الذهاب أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبى، إلا أن الطائرة التى كانت تقله تحطمت وهو فى طريقها إلى كولومبيا.

مسار الرحلة
مسار الرحلة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة