سامح شكرى: المصلحة الرئيسية لمصر تتمثل فى دعم توافق الأطراف الليبية

الخميس، 03 نوفمبر 2016 06:22 م
سامح شكرى: المصلحة الرئيسية لمصر  تتمثل فى دعم توافق الأطراف الليبية سامح شكرى خلال لقاء المجبرى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل سامح شكري وزير الخارجية المصرى فتحي المجبري نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الخميس، والذى يزور القاهرة حاليا فى إطار متابعه الدور الذى تقوم به مصر فى دعم القضية الليبية وتعزيز التوافق بين الأطراف الليبية المختلفة. 

وأشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، اليوم الخميس، إلى أن  وزير الخارجية أكد خلال اللقاء أن المصلحة الرئيسية لمصر هى دعم التوافق بين الأطراف الليبية، والسعى إلى توفير بيئة مواتية ومناخ ملائم يعزز من قدره جميع أطراف المعادلة الليبية على التوصل للتوافق المطلوب وتنفيذ إتفاق الصخيرات، مع الحفاظ على المؤسسات الليبية الدستورية القائمة. 

 

وأضاف أبو زيد، أن نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي أعرب عن تقديره بلاده حكومة وشعبا للدور التي تضطلع به مصر فى هذا الإطار، وما يرصدونه من اهتمام متزايد من جانب الدولة المصرية للمساعدة في دعم الاستقرار والسلام في ليبيا، ومحاربة الإرهاب، وتمكين الأطراف الليبية من التوصل إلي التوافق، والعمل سويا من أجل إعلاء المصلحة العليا للشعب الليبي.

 

كما أشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن المناقشات ركزت على كيفية الوصول إلى نقاط اتفاق تضمن تنفيذ اتفاق الصخيرات، وتشكيل حكومة الوفاق الوطنى وتوفير الدعم الدستوري لها من قبل مجلس النواب الليبي، كى تضطلع بمهامها الرئيسية فى توفير الأمن وحماية مصالح المواطنين ورعايتها بما يعود بالنفع على كافة أبناء الشعب الليبي.

 

فيما أكد شكرى فى نهاية اللقاء على إستمرار مصر في بذل جهودها من أجل إتاحة الفرصة كاملة للأشقاء الليبيين للتوصل إلى حلول ترضى جميع الأطراف، وتحافظ على كيان الدولة الليبية وتحمي مؤسساتها، بما يمكنها من القضاء على الإرهاب، ويسهم في تحقيق الأمن والإستقرار للشعب الليبي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة