"السكة الحديد": إنهاء تطوير 146 مزلقانا وتنفيذ الأعمال المدنية لـ335 آخرين

الخميس، 03 نوفمبر 2016 02:00 ص
"السكة الحديد": إنهاء تطوير 146 مزلقانا وتنفيذ الأعمال المدنية لـ335 آخرين اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكة الحديد، الانتهاء من تطوير 146 مزلقانا بشكل كامل وتحويلهم للعمل إلكترونيا، بجانب تنفيذ الأعمال المدنية لـ335 لمزلقان آخر، وذلك من إجمالى 1332 مزلقانا تحتاج للتطوير، لافتا إلى أن الشهور القليلة الماضية شهدت تقدم كبير فى مشروع تطوير المزلقانات.

 

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع" أنه كانت تواجه الهيئة مشكلات مع المحليات بالمحافظات فى إنهاء المشكلات التى تواجه استكمال تطوير المزلقانات سواء كانت تحويل مرافق أو اشغالات، لافتا إلى أن الهيئة استطاعت مؤخرا من التنسيق الكامل مع المحافظين وإنهاء المشكلات العالقة بما انعكس نسبة الإنجاز فى مشروع تطوير المزلقانات.

 

وقال رئيس هيئة السكة الحديد أن الهيئة دفعت لوزارة الأوقاف 27 مليون جنيه لإنشاء مساجد وزوايا بدلا من الزوايا المنشأة على حرم السكة الحديد فى بعض المناطق المدرج مزلقاناتها فى خطة التطوير، لافتا إلى أن الهيئة تنتظر إزالة هذه الزوايا التى تعوق استكمال تطوير بعض المزلقانات.

 

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد إلى أن الهيئة ستنتهى من مشروع كهربة إشارات خط سكة حديد القاهرة ـ الإسكندرية بالكامل نهاية 2017، بما سينعكس على الخدمة على قطارات هذا الخط ومواعيدها، لافتا إلى أن التقدم الذى حققته الهيئة فى تطوير وتحديث الإشارات وتجديد القضبان على طول خط السكة الحديد له الفضل فى تحسن مواعيد القطارات وانتظامها.

 

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أن حركة القطارات فى خطى القاهرة ـ أسوان والعكس والقاهرة ـ الإسكندرية والعكس تشهد تحسنا كبير فى انتظام مواعيد القطارات وعدم حدوث تأخيرات نتيجة لتقدم نسب الإنجاز فى مشروعات تجديد القضبان والإشارات، لافتا إلى أن خط القاهرة ـ أسوان وحده تم تجديد قضبان به لمسافة حوالى 500 كم، وهو ما انعكس على الخدمة.

 

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد أن الهيئة بدأت فى استغلال الأراضى المملوكة لها وحققت حوالى 1.3 مليار جنيه إيرادات من عقود تأجير أراضى بنظام حق الانتفاع خلال الفترة الماضية، من أجل استخدام هذه المبالغ فى مشروعات التطوير، كما تعتزم استغلال محطاتها فى الإعلانات، وبدأت بالفعل فى بعض المحطات مثل محطة القاهرة وسيدى جابر بالإسكندرية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة