أكرم القصاص - علا الشافعي

الإندبندنت ترصد المليشيات الأمريكية المسلحة الداعمة للمرشح الجمهورى.. تهدد بتحرك مسلح فى حال فوز "كلينتون".. وتؤكد: وصول ترامب للبيت الأبيض هو أخر فرصة لإنقاذ أمريكا

الخميس، 03 نوفمبر 2016 02:27 ص
الإندبندنت ترصد المليشيات الأمريكية المسلحة الداعمة للمرشح الجمهورى.. تهدد بتحرك مسلح فى حال فوز "كلينتون".. وتؤكد: وصول ترامب للبيت الأبيض هو أخر فرصة لإنقاذ أمريكا الإندبندنت ترصد المليشيات الأمريكية المسلحة الداعمة للمرشح الجمهورى
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية تقريرا يرصد تنامى أعداد ميليشيات أمريكية مسلحة داعمة للمرشح الجمهورى "دونالد ترامب" تهدد باستخدام السلاح فى حال خسارة مرشحهم وفوز الديمقراطية "هيلارى كلينتون".

 

وأجرت الصحيفة البريطانية مقابلات مع بعض أعضاء مليشيا مسلحة فى ولاية "جورجيا" بجنوب الولايات المتحدة الأمريكية، أثناء تدريبهم داخل إحدى غابات الولاية ونصبهم تظاهرة داعمة للمرشح الجمهورى "ترامب".

 

وقال قائد المليشيا التى تسمى "3%" -تستمد اسمها من معلومة تاريخية تزعم أن 3% فقط من الأمريكيين خاضوا حرب تحرير ضد بريطانيا فى القرن الثامن عشر- "كريس هيل" ويلقبه زملائه فى المليشيا بـ"عميل الدم" بأنه سيعمل على وقف أى قرار قد يجرد أى مواطن من حمل سلاح نارى، فى إشارة إلى اقتراحات المرشحة الديمقراطية "كلينتون" بالسيطرة على انتشار الأسلحة النارية بين المواطنين الأمريكيين.

 

وقالت الصحيفة البريطانية أن "هيل" وأعوانه يخشون أن يتم تزوير الانتخابات الأمريكية، متبعون فى ذلك ادعاءات مرشحهم الجمهورى "ترامب" الذى حذر من إمكانية تزوير انتخابات نوفمبر، لهذا فقد قررت ميليشيا أخرى داعمة للمرشح الجمهورى تسمى "حافظو القسم" النزول بأعضائها المسلحين إلى مراكز التصويت لمراقبة العملية الانتخابية.

 

وكانت تلك الجماعات المسلحة قد ظهرت للمرة الأولى فى بداية تسعينيات القرن المنصرم فى جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، وتعاظم تأثيرها إلى درجة تنفيذ أحد أعضائها وهو "تيموثى مك فاى" عملية تفجير مبنى المكتب الفيدرالى بولاية "أوكلاهوما" عام 1995 حاصدا أرواح 168 مواطن.

 

بعد حادث "أوكلاهوما" الإرهابى انخفض عدد تلك المليشيات المسلحة، ليصل عددها إلى 42 عام 2008، لكن الرقم قفز إلى 276 مليشيا مسلحة العام الماضى، وهو رقم يثير قلق سلطات الأمن الأمريكية التى دخلت فى أكثر من صدام مع تلك الجماعات المسلحة على أراضى فيدرالية، وقد حرص أتباع مليشيا "حافظو القسم" فى الظهور بتظاهرات "فيرجسون" عام 2014 للدفاع عن عناصر الشرطة ضد احتجاجات الأمريكيين ذوى الأصول الأفريقية.

 

وتقول سلطات الأمن أن تلك الجماعات تعتقد أن فوز "كلينتون" سيجعل الدول الأمريكية تتبنى سياسات يسارية، وستجردهم من أسلحتهم، كما أن خطابات المرشح الجمهورى "ترامب" بطرد المهاجرين الغير شرعيين، ومنع المسلمين من دخول أمريكا، وبناء جدار عازل على حدود أمريكا مع المكسيك تثير إعجابهم، ليصبح "ترامب" مرشحهم المفضل فى الانتخابات الأكثر تقسيما للمجتمع الأمريكى.

 

ويقول "هيل" الذى أسس مليشيا "3%" المسلحة منذ سنوات أن انتخاب "ترامب" هو أخر فرصة لإنقاذ أمريكا، معربا عن تعجبه من نجاته ونجاحه فى العيش 8 سنوات تحت حكم الرئيس "باراك أوباما"، متوقعا أن تكون "كلينتون" تكملة لفترة "أوباما"، مهددا فى نفس الوقت بتنظيم مسيرة مسلحة فى العاصمة الأمريكية "واشنطن" فى حال فوز "هيلارى كلينتون".

 

ترامب
ترامب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة