رئيس اتحاد كتاب مصر: اتهامات النواب لنجيب محفوظ بخدش الحياء "أمر مؤسف"

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 06:22 م
رئيس اتحاد كتاب مصر: اتهامات النواب لنجيب محفوظ بخدش الحياء "أمر مؤسف" الدكتور علاء عبد الهادى، رئيس اتحاد الكتاب
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور علاء عبد الهادى، رئيس اتحاد الكتاب، إن الاتهامات التى تطال الأعمال الأدبية لنجيب محفوظ هو رأى مشين، ومن العيب أن يصدر عن عضو برلمانى أقسم على أحد مواده وهى "65" والتى تنص على حرية الرأى مكفولة لكل إنسان، وله الحق فى القول والكتابة.
 
وأضاف علاء عبد الهادى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من الضرورى لأعضاء مجلس النواب أن يكونوا على معرفة كاملة بكل مواد الدستور حتى لا يقعوا فى الأخطاء، لافتا إلى أن المجتمع هو الرقيب الوحيد على الإنتاج الثقافى، وأن عمر الحضارة المصرية تزيد على 7000 سنة، وبالتالى لا تحتاج من أحد أى شكل من أشكال الوصايا على إنتاجها الفكرى والثقافى.
 
وتابع رئيس اتحاد الكتاب: "لا نقبل أن تتحول أى مؤسسة دينية فى الدولة إلى جهة رقابية"، مضيًفا أن ما يحكم عالم الخيال يختلف عما يحكم عالم الواقع، بل إن ما تمنعه الرقابة الآن شىء تافه، ويستطيع أى مواطن الإطلاع عليه بضغطة زر على الحاسوب أو الموبايل.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

خدش الحياء

يبدأ أي باحث علمي أطروحته بتعريف مصطلحاته، لذلك نريد تعريفا لفعل الخدش وتعريفا لمفهوم الحياء. ثم هل ما يخدشك بالضرورة يخدشني؟ أوليس ما أعده أنا حياء قد تحسبه أنت خجلا؟ هل سوف نلقي إلى قضاتنا خصومات قد لا يكونون بحسب التخصص أفضل من يحكم فيها؟ كفاية محاكم، اللعبة باخت أوي.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة