احذروا.. السمنة واضطراب النوم أهم مضاعفات "هيروين الموبايل"

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 04:00 م
احذروا.. السمنة واضطراب النوم أهم مضاعفات "هيروين الموبايل"  الهيروين الرقمى يؤثر على المهارات العقلية للأطفال ويصيبهم بالسمنة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد غالبية الأسر أزمة كبيرة مع أطفالها بسبب إدمانهم للتكنولوجيا، حيث أصبحت عادة يبدأون التعلق بها منذ نعومة أظافرهم بداية من الموبايل وصولاً للألعاب التكنولوجية مثل "wii"، حتى أطلق الأطباء عليه اسم "الهيروين الرقمى".
 
ووفقًا لدراسة حديثة نقلها الموقع البريطانى "ديلى ميل" كشف الباحثين عن أن ثلث الأطفال دون سن الخامسة تملك موبايل، ويظن الآباء والأمهات أن هذه الطريقة الحديثة التى يمكن استخدامها لتنمية مهارات الطفل، رغم أن الخبراء يحذرون من هذه الأدوات.
 
 
1
 
قام بالبحث مجموعة من الباحثين فى الجمعية الأمريكية لطب الأطفال، وحذروا خلال توصياتهم من مجموعة من المخاطر التى تؤثر على الصحة العقلية والجسدية، حيث إدمان الأطفال للتكنولوجيا يصيبهم بخطر زيادة الوزن واضطراب النوم بالإضافة إلى مشكلات فى النمو نظرًا لقضاء ساعات طويلة أمام الشاشات الذكية.
 
وبناء على هذه النتائج اتفق الباحثون على مجموعة من التوصيات التى لابد أن يقوم بها الأهل، حيث إن الأطفال دون سن الثانية لا يستخدمون جميع أجهزة التكنولوجيا، والأطفال من عمر عامين حتى 5 سنوات يستخدمونها ساعة واحدة فى اليوم، وفيما بعد حتى عمر 18 سنة يقومون باستخدامها كحد أقصى ساعتين
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة