مرصد الإسلاموفوبيا يدين الاعتداء على مدرسة إسلامية فى الدنمارك

الأحد، 27 نوفمبر 2016 09:37 ص
مرصد الإسلاموفوبيا يدين الاعتداء على مدرسة إسلامية فى الدنمارك دار الإفتاء المصرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية الاعتداء الغاشم على مدرسة للأئمة والخطباء "ثانوية إسلامية" بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن، مما يثير موجة من القلق بين المسلمين الدنماركيين مع تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا هناك.

وأشار مرصد الإسلاموفوبيا فى بيان اليوم إلى أن أربعة أشخاص اعتدوا بالمفرقعات على مدرسة "مينا هيند هولم" للأئمة والخطباء التي تعتبر أول مدرسة من نوعها في الدول الإسكندنافية، والتي تقع فيمنطقة "فوكليبجيرج" بكوبنهاجن، وهو رابع اعتداء تتعرض له طيلة الموسم الدراسي للعام الحالي، حيث أصبحت المدرسة هدفًا للاعتداءات العنصرية عقب استمرار الإعلام الدنماركي بوصفالمدرسة بأنَّها "ثانوية إسلامية".

وأضاف المرصد إن ظاهرة الإسلاموفوبيا الآخذة في التصاعد في تلك الدولة الاسكندنافية التي كانت مضرب المثل في العدالة والتسامح، ربما يعود إلى دور اليمين المتطرف الذي يرى فيغير الدنماركيين والعمالة المهاجرة عبئًا لا رصيدًا احتياطيًّا، وأطلق حملات تحذّر من "أسلمة" البلاد رغم أن عدد المسلمين لا يتجاوز 1 % من عدد السكان.

وأوضح المرصد إن هذا الحادث بمثابة جبل الجليد، في معاناة مسلمي الغرب، والذين يعيشون كمواطنين من الدرجة الثانية في المجتمع الغربي في إطار حملة الكراهية ضد الإسلام والمسلمين، وسلوك عنصري يراد منه استفزاز مشاعر مسلمي الدنمارك في خرقٍ للقوانين الدولية ذات الصلة باحترام حقوق الإنسان والتنوع الثقافي والديني، والتعايش بين مختلف مكونات المجتمع الدنماركي.

ودعا مرصد الإسلاموفوبيا الحكومة الدنماركية إلى إعادة النظر في وقف حملات الكراهية ضد الإسلام والمسلمين، لأنه ربما يدفع بالشباب المسلم نحو التهميش والانغلاق، فيستقبلهم أصحاب الفكر المتطرف بكل ترحاب لتجنيدهم في التنظيمات والجماعات الإرهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

لا للإرهاب

اللي بيحصل دا إرهاب ويمس مشاعر المسلمين في كل مكان

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الاعتداء ياصل للاسلاموفوبيا في المجتمعات الاوروبية

الاسلاموفوبيا بدأت في تزايد منذ فوز ترامب برئاسة امريكا وهذا مؤشر خطير لابد من التعامل معه بحذر وحكمة

عدد الردود 0

بواسطة:

مرسي

الاسلام يحارب حتي في الدول الاسكندنافية

الدول الاسكندنافية التي ليس عندها جيش ولا تحارب ولا تتدخل في سياسية دولية اصبح اضطهاد الاسلام فيها واضح وجلي فما بالنا بالدول التي تحارب الاسلام صريحة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

التعاون الدولي الاسلامي

لابد من تعاون دولي لوقف مثل تلك الممارسات العدوانية ضد المسلمين والاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

رجاء

ترامب والعنصرية ضد الاسلام

فوز ترامب زاد من حدة العنصرية ضد الاسلام فاصبح شيء عادي ومن المسلمات ان تري الاسلام يهان او منظمات اسلامية تحرق او يعتدي عليها وهذا بسبب تخلي الدول الاسلامية عن دورها في دعم تلك المنظمات

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي

الدول الاسلامية مشغولة بحروبها

اين الدول الاسلامية ؟ ام الاسلام يقتصر علي العرب فقط ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماء

اضطهاد المسلمين في اوروبا

المسلمين اصبحوا اكثر اضطهادا من اليهود في المانيا في زمن هتلر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

لابد من تحرك دبلوماسي لمواجهة تلك الاعتداءات

اين التحركات الدبلوماسية من الدول العربية والاسلامية واين الضغط الدولي لمنع تلك الجرائم ضد المسلمين سواء في اوروبا او في غيرها من الدول

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

التعاون الدولي الاسلامي

لابد من تعاون دولي لوقف مثل تلك الممارسات العدوانية ضد المسلمين والاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى باشا

الى جميع المعلقين

فعلا تصرفات مثيرة للمشاعر علما بأن المسيحى فى مصر يصلى بترخيص .... اوروبا كانت فى غفلة واستيقظت ... أولا هذا معسكر وليست مدرسة ... المهاجمين مسلمين وليسوا من ديانات اخرى مسلمين ضد الارهاب .... ى تقرأوا الاخبار من مصدر واحد ... وخاصة اذا كان هذا المصدر تحريضى .... اما عن الاسلامفوبيا فاقول كتائبكم الاليكترونية اخترقت واحترسوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة