بالصور.. "حبوب منع الحمل" حيلة برشلونة للحد من انتشار الطيور فى الأماكن التاريخية

الأحد، 27 نوفمبر 2016 11:40 ص
بالصور.. "حبوب منع الحمل" حيلة برشلونة للحد من انتشار الطيور فى الأماكن التاريخية الطيور تنتشر على آثار برشلونة
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الإكسبريس البريطانية إن سلطات برشلونة تسعى لوضع حبوب منع الحمل فى غذاء الطيور المنتشرة بأماكنها التاريخية بدلا من إعدامها، وهو ما لاقى ترحيبًا من قبل أكثر من 150 جماعة متخصصة حقوق الحيوان التى لطالما أدانت قتل الطيور.

 

ولطالما سعت السلطات للتخلص من الطيور بهذه المناطق بسبب فضلاتها التى تستقر على الآثار والأماكن السياحية مما يخرب المنظر الجمالى لهذه المواقع.

 

الطيور تستقر على آثار فى برشلونة

Statue-735184

 

سائحون يؤكلون الحمام بساحات ببرشلونة

court-735185

 

ومن الواضح أن السلطات فى برشلونة سوف يمتثلون لنصائح خبراء حول الطريقة الجديدة التى سوف تخفض أعداد الطيور بمناطق الآثار بنسبة 80% فى غضون 4-5 سنوات، بعد أن أعلنت رسميا تعليقها للقتل مما ينقذ حوالى 85 ألف طائر من إعدام جماعى.

 

 وتشير الصحيفة إلى أن الخطوة الأولى التى سوف تتخذها الحكومة هى عمل إحصاء لعدد الطيور الموجودة بهذه المواقع، والتى تعد مهمة ضخمة ومجهدة، ومن المقرر أن تبدأ خلال شهرى ديسمبر ويناير.

 

 

الحمام ينتشر بساحات فى مدن ببرشلونة

 
boy-736914

 

وبدءا من شهر إبريل 2017، سوف يتم تثبيت 40 آلة لتوزيع أطعمة للطيور تحتوى على مواد منع الحمل، ثم اختبار النتائج الأولية بنهاية العام.

 

وكانت جماعات حقوق الحيوان فى السابق قد أدانت بشدة الطريقة "غير الأخلاقية" من اصطياد الحمام فى شباك ثم قتلهم، مما دفع لجنة حماية الحيوانات أن تطالب بتغيير الآلية لعدة أشهر. وقد استخدمت طريقة حبوب منع الحمل بنجاح لأكثر من 15 عاما بجميع أنحاء أوروبا، على حد قول الصحيفة.

 

وتشير الإندبندنت أن السلطات سوف يستخدمون دواءا يسمى "نيكاربازن" يطبق على صغار الطيور ويمنع تشكيل البيض لديها لمنعها من التكاثر.

 

 

برشلونا








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة