سلسلة الجوائز تبدأ فى إصدار رواية "زمن النساء" لـ يلينا تشيجوفا أول ديسمبر

السبت، 26 نوفمبر 2016 11:00 ص
 سلسلة الجوائز تبدأ فى إصدار رواية "زمن النساء" لـ يلينا تشيجوفا أول ديسمبر دينا مندور رئيس تحرير سلسلة الجوائز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ إصدارات سلسلة الجوائز التابعة للهيئة المصرية العام للكتاب، أول ديسمبر المقبل، حيث تصدر السلسلة "رواية زمن النساء" من تأليف يلينا تشيجوفا وترجمها عن الروسية الدكتور محمد نصر الجبالى.  

 وتعد رواية "زمن النساء" واحدة من أهم الروايات الروسية التى كتبت خلال العشرين سنة الماضية، فهذه الرواية تعبر عن المجتمع الروسى وتعاقب الأجيال، وحصلت هذه الرواية على جائزة البوكر العالمية الروسية فى عام 2009.

جدير بالذكر أن الدكتورة دينا مندور رئيس تحرير المجلة، سبق وصرحت فى تصريحات سابقة لـ "اليوم السابع"، إنها منذ توليها رئاسة تحرير سلسلة الجوائز، ركزت على إصدارات السلسة منذ عام 2005 حتى عام 2016، موضحة أن الترجمات ركزت على اللغات الأجنبية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإنجليزية ولم يتم الالتفاف إلى الثقافة الروسية ودول شرق آسيا مثل كوريا واليابان والصين.

وتابعت "دينا" أن سلسلة الجوائز لم تنتج كتباً مترجمة عن الأدب الصينى إلا فى عام 2016، وذلك بسبب الاتفافية التى تمت بين مصر والصين تحت عنوان "العام الثقافى المصرى الصينى"، ولذلك ستتوجه سلسلة الجوائز إلى نشر كتب عن أكبر الأدباء والكتاب الحاصلين على جوائز فى دول شرق أسيا وروسيا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة