بعد حريق سوق الجمعة للمرة الرابعة خلال شهر.. نواب دائرة الدرب الأحمر: نقل السوق ضرورى.. محمد ماهر: اتفقنا مع المحافظة على تخصيص مكان بنفس المساحة.. ومحلية البرلمان تطالب الحكومة بتقرير مفصل عن الأسباب

السبت، 26 نوفمبر 2016 10:59 م
بعد حريق سوق الجمعة للمرة الرابعة خلال شهر.. نواب دائرة الدرب الأحمر: نقل السوق ضرورى.. محمد ماهر: اتفقنا مع المحافظة على تخصيص مكان بنفس المساحة.. ومحلية البرلمان تطالب الحكومة بتقرير مفصل عن الأسباب حريق سوق الجمعة و مجلس النواب
كتب رامى سعيد – مصطفى أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استيقظت منطقة السيدة عائشة صباح اليوم السبت، على حريق سوق الجمعة الذى اشتعلت فيه النيران للمرة الرابعة خلال هذا الشهر، وبدورهم أجرى نواب الدائرة اتصالات مع المحافظة واتجهت المساعى فى نهاية المطاف إلى ضرورة نقل السوق من موقعه إلى مكان أكثر أمنًا حتى لا نفاجأ فى المرة الخامسة بخسائر فى الأرواح.
 
فيما أكدت لجنة الإدارة المحلية أنها ستناقش هذا الأمر خلال أول اجتماع لها هذا الأسبوع ومن المقرر أن تتقدم اللجنة بطالب إحاطة لوزارة الإدارة المحلية والإسكان للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء تلك الحرائق.
 
ومن جانبه أرجع النائب محمد ماهر عضو مجلس النواب عن دائرة الدرب الأحمر سبب حريق سوق الجمعة للمرة الثانية إلى غياب وسائل الأمان فى بعض مناطق السوق العشوائية، خاصة لدى بعض الباعة الذين يتاجرون فى المواد المشتعلة.
 
وأكد ماهر لـ"اليوم السابع" أنه بعد اندلاع الحريق للمرة الثانية فى سوق الجمعة اتفق الباعة والمحافظة على نقل السوق إلى مكان حضارى بنفس المساحات، مخطط بشكل آمن وبداخله جهاز للحماية المدنية للحفاظ على أرواح الباعة والمواطنين .
 
وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة الدرب الأحمر إلى أن مكان السوق الجديد يبتعد عن السوق الحالى الذى من المقرر إخلاؤه فى أسرع وقت، مسافة تبعد نصف كيلو عن السوق القديم .
 
وبدوره قال النائب جمال الشويخ عضو مجلس النواب عن دائرة الدرب الأحمر، إن حريق سوق الجمعة بمنطقة السيدة عائشة هو الرابع خلال هذا الشهر، مشيرًا إلى أنه لا توجد أسباب واضحة حتى الآن سوى غياب وسائل الأمن عن السوق .
 
وأوضح الشويخ لـ"اليوم السابع" أنه أجرى اتصالاً مع نائب محافظة القاهرة عن المنطقة الجنوبية الدكتور جيهان عبد الرحمن وأكدت خلال المحادثة الهاتفية تسليم الأرض إلى إحدى الشركات لتخطيطها بشكل آمن استعدادًا لنقل السوق من مكانه .
 
وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة الدرب الأحمر إلى أن نواب الدائرة سيجتمعون مع الباعة وأهالى المنطقة لسماع وجه نظرهم حيال نقل السوق من مكانه لإيصال صوت الناس إلى المحافظة، لافتًا إلى أهمية اتخاذ الإجراء بشكل يرضى جميع الأطراف .
 
وفى سياق متصل أكد النائب ممدوح الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية أن اللجنة ستناقش فى أول اجتماع لها هذا الأسبوع أسباب اندلاع الحريق فى سوق الجمعة بمنطقة السيدة عائشة للمرة الرابعة، مشيرًا إلى أنه من المقرر التقدم بطلب إحاطة إلى وزيرى التنمية المحلية والإسكان .
 
وأوضح الحسينى لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستطالب وزارتى التنمية المحلية والإسكان بتقرير مفصل حول اندلاع الحرائق للمرة الرابعة فى نفس المكان، مشيرًا إلى ضرورة تضمن التقرير سبل الاحتياط التى اتخذتها الحكومة بعد تكرار تلك الحوادث .
 
وكان رجال الدفاع المدنى قد تمكنوا من السيطرة على حريق هائل، نشب صباح اليوم السبت، بسوق الجمعة فى السيدة عائشة وتمت محاصرة الحريق وتمت عمليات الإخماد بدون أى إصابات .
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة