منع تل أبيب الأذان بالقدس على طاولة "الشئون العربية" بالبرلمان.. سعد الجمال:اللجنة تجتمع الأحد لاتخاذ موقف.. آمنة نصير:تمزق العرب سبب جرأة إسرائيل.. وشعرواى:نتواصل مع البرلمان الأوروبى لمنع هذا القمع

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 12:00 ص
منع تل أبيب الأذان بالقدس على طاولة "الشئون العربية" بالبرلمان.. سعد الجمال:اللجنة تجتمع الأحد لاتخاذ موقف.. آمنة نصير:تمزق العرب سبب جرأة إسرائيل.. وشعرواى:نتواصل مع البرلمان الأوروبى لمنع هذا القمع منع تل أبيب الأذان بالقدس على طاولة "الشئون العربية" بالبرلمان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح أعضاء مجلس النواب النار على إسرائيل بعد قرار منع رفع الأذان فى القدس، مؤكدين مخاطبة عدد من برلمانات العالم لتوحيد اتخاذ قرار ضد هذه الإجراءات، فى الوقت الذى وصفوا الأمر بالانتهاكات ضد حرية العقيدة، لافتين إلى أن إسرائيل تسئ لدين سماوى يدين له مليار ونصف المليار، ويتعاملون معه بهذه السلبية.

وأكد النائب سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن اللجنة ستعقد اجتماعًا يوم الأحد المقبل، لمناقشة اتخاذ إسرائيل قرار بمنع رفع الأذان، وبحث الرد القوى على هذه الإجراءات المعادية للأديان.

وقال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، إن الإجراء الذى اتخذته إسرائيل هو اعتداء على حرية العقيدة، التى تعد أحد أهم حقوق الإنسان.

وأشاد الجمال بموقف المسيحيين فى فلسطين المتضامن مع المسلمين، قائلًا :"يحسب للأخوة المسيحيين فى فلسطين رفع الأذان، يؤكد على وحدة الفلسطيين مسلمين ومسيحيين.

وأشار رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان إلى أن إسرائيل دأبت على عدم احترام حقوق الانسان، وهذا يظهر بقوة فى انتهاكاتهم للقدس والمسجد الأقصى.

وفى السياق ذاته، قال النائب أحمد شعراوى عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن اللجنة ستخاطب البرلمانات الدولية لاتخاذ قرارات ضد إسرائيل بعد قيامها بمنع رفع الآذان فى فلسطين.

وقال عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة ستتواصل مع البرلمان الأوروبى وعدد من برلمانات دول العالم، لاتخاذ قرار موحد ضد الإجراءات القمعية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

ولفت عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان إلى أن منع اسرائيل رفع الأذان هو إهانة لكل المسلمين على مستوى العالم، وتصرف يتطلب توحد عربى لإثناءها عنه خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبها، قالت آمنة نصير عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة سيكون لها موقف إزاء الإجراءات الأخيرة التى قامت بها إسرائيل بمنع رفع الآذان فى مساجد القدس، ولن نسكت.

وانتقدت "نصير" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" هذا الأمر بشدة، قائلة "هؤلاء يكذبون ويتكلمون عن حرية الاعتقاد، بما فيها الاعتقادات المنحرفة، والعجب أنهم يسيئون لدين سماوى يدين له مليار ونصف المليار، ويتعاملون معه بهذه السلبية".

وأضافت "نحن نعرف أخلاق الصهاينة، فهم شعب لا يألف ولا يُؤلف، وتاريخهم يقول ذلك، فرغم أنهم قد وجدوا الراحة فى بلادنا العربية إلا أنه يردون الحسنة بالسيئة".

وقالت عضو لجنة الشئون الخارجية، إن تمزق صفوف العرب هى التى جرأت علينا الكيان الصهيونى، وهذا تحذير إلهى من الله سبحانه وتعالى، الذى قال "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"، فالفرقة سبب ما نحن فيه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة