فى حالة نادرة.. عدوى بكتيرية تنتقل من أم لجنينها تضعه على أبواب الموت

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 05:00 م
فى حالة نادرة.. عدوى بكتيرية تنتقل من أم لجنينها تضعه على أبواب الموت طفل ينتقل إليه عدوى بكتيرية من الأم أثناء الحمل
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتحمل الأم الكثير من الأمراض والآلام طوال فترة الحمل لإنجاب طفل بدون مشاكل صحية، ولكن حدث مع "أندريا هندرسون"، ما لم تتوقعه وهو انتقال إصابتها بالعدوى البكتيرية إلى جنينها، ليكون على أبواب الموت بمجرد خروجه من رحمها.
 
ونقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" رحلة مرض "أندريا"بالعدوى البكتيريا أثناء فترة الحمل والتى يطلق عليها الأطباء اسم "بكتيريا B" وكان من المرجح أنها لا تنتقل للأجنة إلا أن ولد طفلها "كوبى" ذا لون أزرق ولا يستطيع التنفس وهى علامات انتقال العدوى البكتيرية له حيث أصيب بتسمم الدم والالتهاب الرئوى ليكون على بعد ثانية واحدة من الموت، ولكن انقذه الأطباء بأعجوبة.
 
2
 
تحكى "أندريا"، من "نورثمبرلاند" بانجلترا، قائلة: "كان حملى بصورة طبيعية، حتى وصلت للأسبوع الـ32 وحدث تشنجات فى الحوض السفلى مع آلام شديدة الصعوبة، ظن الأطباء فى البداية أنى أعانى من التهابات البول ولكن بالاختبارات ظهر أنى أعانى من بكتيريا B وكتب لى مضادات حيوية لوقف انتشاره".
 
3
 
وتابعت: "فسر الأطباء وقتها أن بكتيريا B هو نوع من البكتيريا التى يمكن أن تتطور فى الرحم وعادة ما تكون غير ضارة على الجنين ولكن فى حالات نادرة يمكن أن تسبب الإجهاض، وعدم التعامل مع هذه البكتيريا بطريقة صحيحة يمكن ان تكون قاتلة مما يؤدى إلى التهاب مثل التهاب الرئوى أو تعفن الدم، ورغم حصولى على المضادات الحيوية التى تمنع انتقال المرض لطفلى إلا أنه تم نقله إلى طفلى "كوبى".
 
4
 
وأضافت: "لان الأطفال حديثى الولادة لديهم ضعف فى الجهاز المناعى أصيب طفلى بتعفن الدم الذى يهاجم الأجهزة الحيوية فى الجسم، لذلك كان الأطباء فى سباق مع عقارب الساعة لإنقاذه من تطور بكتيريا B إلى التهابات أخرى
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة