خلال مائدة مستديرة بالتعاون مع شبكة قنوات النهار...

وزيرة الهجرة: الرئيس السيسي كلفنا بالتواصل مع العلماء المصريين بالخارج

الخميس، 24 نوفمبر 2016 02:26 م
وزيرة الهجرة: الرئيس السيسي كلفنا بالتواصل مع العلماء المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنه كان لابد من التواصل مع عقولنا المهاجرة بالخارج، لافتة إلى أن من تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما أعاد وزارة الهجرة التواصل مع كافة العقول المهاجرة بالخارج.

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، خلال المائدة المستديرة الثانية للمؤتمر الوطنى لعلماء مصر فى الخارج، الذى تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع شبكة قنوات النهار، بمقر الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس بوسط القاهرة، أنه بعد  
بعد عام من عودة الوزارة نطلق المؤتمر الوطنى الاول للعلماء، مؤكدة أن مصر تستطيع بأبنائها فى الداخل والخارج.

ووجهت وزيرة الهجرة الشكر لعلاء الكحكى مؤسس شبكة تليفزيون النهار، على التعاون فى ترتيبات المؤتمر كونه أول تعاون بين مؤسسات الدولة ومؤسسة خاصة، مضيفه "بوعد الدكتور أحمد درويش إن المؤتمر سينجح وسيخرج بتوصيات محددة".

وأكدت وزيرة الهجرة على التواصل مع كافة أجهزة الدولة، لافتة إلى أنه تم تحديد كافة التخصصات للعلماء لتحقيق مختلف أوجه الاستفادة من خبراتهم، وتلبية كافة احتياجات الدولة وأجهزتها، قائلة "رسالتنا لكافة العلماء أننا فى بداية جديدة للدولة ورسالة جديدة".

وتابعت وزيرة الهجرة، أنه تم تخصيص صفحة أسبوعية للعلماء الشباب وفق بروتوكول مع بوابة الأهرام، وأن الوزارة تسعى لوضع آلية ليكون لدينا قاعدة بيانات لكافة علماؤنا المصريين بالخارج، مؤكدة "نعمل من أجل هدف واحد وهو وطننا".

واستطردت وزيرة للهجرة قائلة " خلقنا حلقة نقاش مع العلماء قبل وصولهم"، لافتة إلى أن من أهم أهداف المؤتمر التسويق لمشروع تنمية قناة السويس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة