مصدر فرنسى:المعتقلون خططوا لاستهداف مقر المخابرات أول ديسمبر

الخميس، 24 نوفمبر 2016 04:40 م
مصدر فرنسى:المعتقلون خططوا لاستهداف مقر المخابرات أول ديسمبر الشرطة الفرنسية ـ صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر قريب من التحقيقات مع مشتبه بهم اعتقلوا قبل أيام فى فرنسا وفقا لإجراءات متعلقة بمكافحة الإرهاب إنهم كانوا يخططون لشن هجمات فى أول ديسمبر فى عدد من المواقع المهمة والمعالم داخل باريس وفى محيطها.

وقالت مصادر فى الشرطة أن من بين الأهداف مقرا للمخابرات الفرنسية فى منطقة لوفالوا بيريه فى باريس وآخر للتحقيقات الجنائية تابع للشرطة فى منطقة كى ديز أورفيفر ومبنى المحكمة العليا القريب.

وكان من المواقع المستهدفة متنزه ديزنى لاند باريس الواقع على بعد 32 كيلومترا شرقى باريس وشارع شانزليزيه.

وقالت مصادر فى الشرطة أن المواقع المستهدفة التى وضعها الخمسة المحتجزون إضافة إلى موعد الهجوم المخطط له تم التوصل إليها بفضل معلومات عثر عليها على أحد أجهزة الهواتف الذكية. وقتل أكثر من 230 شخصا فى هجمات شنها إسلاميون متشددون فى أنحاء فرنسا منذ بداية عام 2015.

ووقع أكثر الهجمات دموية فى العاصمة قبل نحو عام عندما تم تنفيذ سلسلة هجمات منسقة من جانب عدد من المسلحين والانتحاريين على قاعة باتاكلون للحفلات الموسيقية ومقاه ومطاعم وعلى استاد فرنسا الرياضى الواقع فى أطراف باريس. 

ومدد القضاء الفرنسى توقيف الخمسة المشتبه بهم فى إطار التحقيق فى اعتداء إرهابى أحبط فى نهاية الأسبوع فى فرنسا، ليل الأربعاء الخميس لأكثر من 96 ساعة بشكل استثنائى، كما أعلن مصدر قضائى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة