سفير بولندا: من يشرب من مياهنا يعود إلينا مرة أخرى

الخميس، 24 نوفمبر 2016 07:47 م
سفير بولندا: من يشرب من مياهنا يعود إلينا مرة أخرى موركوشينسكى سفير بولندا بالقاهرة
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موركوشينسكى سفير بولندا بالقاهرة سفير بولندا في القاهرة أن من يشرب من مياه بلاده يعود إليها مرة أخرى فالشعب البولندى منفتح ويحافظ على تقاليده فى الوقت نفسه.
 
وأضاف خلال احتفالية كنيسة القديس كيرلس بالكوربة بالشباب العائدين من رحلة الاتحاد العالمى للشباب ببولندا: نحتفل اليوم بنهاية سنة الرحمة التى اختتمت رمزيًا من أسبوعين من قبل البابا فرانسيس، وكذلك زيارة الشباب المصرى لبولندا فى يوم الشباب العالمى.
 
وتابع: الزيارة لبولندا ليست تجربة دينية وزيارة للبابا فرانسيس بل إنها مغامرة فى حياة الشباب واستمتعت إلى ردود فعل الشباب الذين زاروا كراكوف ببولندا مضيفًا: ورأيت العلم المصرى يرفرف خلال هذه الاجتماعات وكذا علمى سوريا ولبنان والعديد من الدول العربية وأشعر بالفخر لاستضافتكم هناك، كسفير بولندا تكتسب هذه الزيارة أهمية خاصة حيث تعترفتم عليها بعدما كانت نقطة على خريطة العالم وصارت جزء من تجربتكم الشخصية ورأيتم أن بولندا بلد منفتح ولكنه وفى لتقاليده.
 
واستكمل: أتمنى تحافظوا على علاقتكم ببولند فالزيارة مبادرة ذات أهمية عظيمة، وكسر الاحتفال بيوم الشباب العالمى ببولندا الحواجز بين الشباب من مختلف الثقافات.
 
فيما روت انطوانيت -وهى من الشباب العائدين من الرحلة- تجربتها هناك وقالت: خلال لقاءات يوم الشباب العالمى شعرت بحب أخوى رغم اختلاف الثقافات واللغات، وحضرت ورشة عمل عن الفرح فى الحياة وبدأت علاقتى مع الله تتغير حيث شعرت أن الله يرسل لى إشارات وعلامات لكى أتغير.
 
ووجه القس رفيق جريش راعى كنيسة القديس كيرلس الشكر للسفير البولندى وطاقم سفارته الذين سهلوا سفر الشباب المصرى إلى هناك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة