ديلى ميل: أوميجا 3 تنشط الأنسجة الدهنية وتساعد على فقدان الوزن

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 07:00 م
ديلى ميل: أوميجا 3 تنشط الأنسجة الدهنية وتساعد على فقدان الوزن مصادر أوميجا 3 تنشط الأنسجة الدهنية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة عن أن أحماض أوميجا 3 الدهنية قادرة على تحفيز الأنسجة الدهنية البنية والبيضاء، وهو اكتشاف من شأنه أن يعزز تطوير علاجات جديدة للسمنة والأمراض الأخرى المرتبطة بالتمثيل الغذائى.
 
ووفقًا للدراسة البحثية التى نشرت مؤخرًا عبر صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الأستاذ الدكتور "فرانسيسك فيلارويا"، من قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تحفز عمل الأنسجة الدهنية البنية والبيضاء من خلال مستقبلات محددة تطلق عليها اسم (GPR120)، والتى تمكن من الإفراج عن هرمون يطلق عليه اسم (FGF21)، وهذا الهرمون، الذى ينظم السكر فى الدهون والتمثيل الغذائي، وبالتالى فإنه هو الهدف الفعلى لآلية عمل الأوميجا 3.
 
وقال البروفيسور "فرانسيس فيلارويا" العضو فى معهد الطب الحيوى لجامعة برشلونة (IBUB) ورئيس مجموعة أبحاث فى علم الوراثة والبيولوجيا الجزيئية، "هذا الاكتشاف يعزز فهم الآثار الإيجابية للأوميجا 3 على مكافحة أمراض التمثيل الغذائى وغيرها من الجوانب المتعلقة بعلاج السمنة وداء السكرى من النوع 2".
 
وأضاف الباحثون خلال الدراسة أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تعزز توليد الحرارة فى الأنسجة الدهنية البنية، وقد ثبت أن الأنسجة الدهنية البنية هى قادرة على الحماية من السمنة من خلال تفعيل الطاقة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة