قراصنة يخترقون مجموعة من ماكينات الصراف الآلى فى عدد من الدول الأوروبية

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 11:24 ص
قراصنة يخترقون مجموعة من ماكينات الصراف الآلى فى عدد من الدول الأوروبية ATM
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهدف مجموعة من القراصنة يطلقون على أنفسهم اسم Cobalt، أجهزة الصراف الآلى فى جميع أنحاء أوروبا، إذ هاجم القراصنة أجهزة الصراف الآلى باستخدام البرمجيات الخبيثة، والتى تلاعبت فى الأنظمة لسرقة الأموال.

 

وقالت اثنان من أكبر الشركات المصنعة للأجهزة الصراف الآلى العالمية، وهما NCR وديبولد NIXDORF، إنهما كانا على بينة بالهجمات وكانا يتواصلان مع العملاء فى إطار الجهود المبذولة للتخفيف من خطر.

 

ووفقا لشركة الأمن السيبرانى Group IB تشمل البلدان المستهدفة أرمينيا وروسيا البيضاء وبلغاريا واستونيا وجورجيا وقيرجيزستان ومولدوفا وهولندا، بولندا، رومانيا، روسيا، إسبانيا، المملكة المتحدة، وماليزيا، وفقا الروسية المجموعة باء.

 

ووفقا للموقع البريطانى Ibtimes قال "ديمترى فولكوف" رئيس IB لرويترز إنه يتوقع السطو على عدد أكثر من ماكينات الصراف الآلى فى المستقبل.

 

وقال "نيكولاس بيلت" كبير مديرى البرامج الأساسية وأمن الصراف الآلى بشركة NIXDORF "أنهم يأخذون هذا الاختراق إلى المستوى التالى عن طريق مهاجمة عدد كبير من الآلات فى وقت واحد، فـهم يعرفون أنهم سيتم القبض عليهم بسرعة كبيرة، لذا يحاولون الوصول إلى طريقة للحصول على الأموال من العديد من أجهزة الصراف الآلى قبل أن يتم إيقافها".

 

ويعتقد فريق الباحثين بشركة IB أن قراصنة الكوبالت مرتبطين بمجموعة القرصنة باسم Buhtrap، التى تمكنت من سرقة أكثر من 28 مليون دولار من البنوك الروسية بين أغسطس 2015 ويناير 2016، إذ لاحظ الباحثون عدة أوجه التشابه فى استخدام الأدوات والتقنيات بين الكوبالت وBuhtrap، ومع ذلك، سرق Buhtrap الأموال عن طريق التحويلات المصرفية المزورة وليس الصراف الآلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة