القضاء العراقى يصدر أمرا بضبط طاقم صحيفة الشرق الأوسط السعودية فى بغداد

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 12:29 م
القضاء العراقى يصدر أمرا بضبط طاقم صحيفة الشرق الأوسط السعودية فى بغداد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة حركة إرادة العراقية النائبة حنان الفتلاوى، اليوم الثلاثاء، إن القضاء أصدر أمرا بالقبض على كادر صحيفة الشرق الأوسط السعودية فى مكتبها ببغداد بعد تحريكها شكوى على الصحيفة إثر تقريرها الأخير المسيئ للعراقيين والشعائر الدينية فى زيارة أربعينية الإمام الحسين.

 

وأوضحت حنان الفتلاوى فى بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية، "أكملت اليوم إجراءات تحريك الشكوى الجزائية ضد صحيفة الشرق الأوسط السعودية على خلفية إساءتها ونشرها أكاذيب وافتراءات تمس الشعائر المقدسة وتسىء للعراقيات".

 

وأضافت أن قاضى التحقيق أصدر وفق القانون والأصول أمرا بإلقاء القبض بحق المشكو منهم وفق أحكام المادة 372 من قانون العقوبات العراقى.

 

والمشكو منهم المدرجة أسماؤهم فى دعوى الفتلاوى هم كل من: سلمان يوسف الدوسرى رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط السعودية، وحمزة مصطفى أحمد مدير مكتب بغداد لصحيفة الشرق الأوسط، ومعد فياض محرر ومراسل صحيفة الشرق الأوسط فى بغداد.

 

يشار إلى أن مدير مكتب الصحيفة فى بغداد حمزة مصطفى كان قد أعلن استقالته من الصحيفة "احتجاجا على التقرير" على حد قوله.

 

وكانت صحيفة الشرق الأوسط السعودية زعمت نقلا عن غريغورى هاتل المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، أن "العام الماضى شهد مناسبات دينية فى العراق يشارك فيها الملايين من العراقيين والعراقيات وأكثر من مليونى إيرانى (فى إشارة إلى زيارة الأربعين)، أعقبها حصول حالات حمل غير شرعى لأكثر من 169 أمرأة عراقية من سكان جنوب العراق" على حد زعم الصحيفة السعودية.

 

وحذرت المنظمة كما تقول الشرق الأوسط من "تكرار حالات الحمل غير الشرعى فى العام الحالى".

 

ونفت منظمة الصحة العالمية بشدة ما زعمته الصحيفة على لسان المتحدث باسمها، واستنكرت المنظمة "مرة أخرى استخدام اسمها فى خبر عار عن الصحة يدعى أن أحد إعلامى المنظمة فى جنيف صرح بخصوص الزواج غير الشرعى خلال المراسم الدينية".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة