أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود حمدون يكتب: مجرد ذكريات من الحى القديم

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 08:00 ص
محمود حمدون يكتب: مجرد ذكريات من الحى القديم أحد احياء مصر القديمة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قادنى الحنين إلى الحى القديم، فارتديت ملابسى، وهُرعت من فورى إليه، يشدنى شوق غريب وأمل لرؤية من أدرى جيدا أنهم غير موجودين به.
 
سرت بشوارعه وأزقته، وقد تغيّرت جميع معالمها، كنت كسائح تائه بمدينة غريبة عنه، لا يعرف أحد بها ولا يدرى باس لسان يتكلمون، يسير دون دليل أو مرشد يتكئ عليه.
 
مشيت كثيرا حتى أجهدنى السير، لم أعثر على أحد ممن عرفتهم قديما، لم يتبقى فى الحى سوى شوارعه وأزقته القديمة شاهدة على حياة وذكريات مع كثير من الأهل والأحباب .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد بركات

تخصيص 107 فدان لجهاز الخدمة الوطنية لمشروعات الإستزراع السمكى

بخصوص قرار السيد رئيس الجمهورية قرار رقم 332 لسنة 2016 بتخصيص مساحة 107.5 فدان بجهة مثلث الديبة غرب بورسعيد، أود أن أشير على حضراتكم بأن هذا القرار فى ضوء ما تبذله الدولة من تطوير إقتصادى يلمسه المواطن و نأمل فى أن يؤتى ثمارة فى القريب العاجل إن شاء الله و أن يلهم السادة القائمين على الدوله و على رأسهم السيد الرئيس تمام الرشد و الرأى السديد. و لكن أتمنى من السيد الرئيس مراجعة القرار من حيث موقع الأرض حيث أنها تقع فىما بين منشآت صناعية و تعتبر أرض بها فرصة جيدة جدا لتوسعات صناعية بالمنطقة حيث أنها يحيطها شركات بترول من جانب و مصنع مواسير و عدة مصانع أخرى من الجانب الآخر بالإضافة لأنها تطل على ساحل البحر المتوسط و طريق دمياط/بورسعيد مباشرة. و بالتالى و بالرغم من أهمية الإستثمار فى الإستزراع السمكى فإن تلك المنطقة متوقع لها إمكانيات صناعية و إستثمارية تدر ربحا و منفعة يفوق ما توفره المزارع السمكية. و لكم جزيل الشكر على توصيل هذا الرأى و أتمنى من الله أن يعاد النظر فى هذا الرأى و أن تتم دراسة إقتصادية شاملة للمقارنة بعائد الإستثمار بين الإستزراع السمكى أو التطوير الصناعى. مهندس/ وليد بركات

عدد الردود 0

بواسطة:

ياااااااااااااااااااااه

ده حال الجميع مع الحنين للماضى الجميل

علشان كان فيه ايام حلوة وصحبه حلوة وجيران طيبين ولا مسئولية ولا هم بنشعر بالحنين ولكن لما نرجع لمكان وذكرايات الماضى نرجع اشد حزنا ليه ؟ مافيش اللى كان محلى ايام زمان راح كل شئ وكل ذكرى حلوة ماتت خلاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة