بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ: بورصة الأسماك تساهم فى حل مشكلة البطالة

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 12:31 ص
بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ: بورصة الأسماك تساهم فى حل مشكلة البطالة بورصة الاسماك
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقَّد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، أمس الأحد، البورصة الدولية للأسماك، وتابع حركة تداول العديد من أنواع الأسماك ومراحل استقبال وشحن الأسماك بالبورصة. كما تابع محافظ كفر الشيخ، تسويق وبيع وشراء كافة أنواع الأسماك داخليا وخارجيا وتوفير الخدمات اللازمة للأسماك من ثلج وبوكسات بلاستيك وأعلاف ورعاية بيطرية ورقابة على جودة وصلاحية الأسماك والعمل على توفير مستلزمات تجارة الأسماك.

 

قال محافظ كفرالشيخ، أن البورصة الدولية للأسماك مقامة على مساحة 25 فدانا وتضم 67 محل خدمات كما تضم 150 وكالة كمعارض أسماك وتصدر إلى محافظات الجمهورية 200 طن أسماك طازجة متنوعة يوميًا. وأضاف المحافظ أن البورصة الدولية للأسماك تساهم فى حل مشكلة البطالة بإتاحة فرص عمل لشباب، وقيام صناعات جديدة تقوم على منتجات الأسماك، ويمول رأس مال البورصة كبار تجار الأسماك تحقيقا لمبدأ المشاركة المجتمعية فى التنمية.

 

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن النمو السريع فى الإنتاج السمكى له مردوده الخاص حيث يؤثر إيجابيا على أسعار الأسماك وعلى ربحية مؤسسات الاستزراع السمكى، وقد ازداد الإنتاج بشكل ملحوظ هذا العام، وكذا نصيب الفرد من الاستهلاك المحلى، مؤكدًا مع نمو الإنتاج يحدث انخفاض تدريجى ونسبى فى الأسعار،ومع انخفاض الأسعار تصبح سوق الأسماك تنافسية، قائلاَ " لدينا جودة وتنوع فى إنتاج الأسماك وقادرون على تحقيق تنافسية عالية حيث ننتج حوالى 40% من الناتج القومى للأسماك".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة