أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد البرلمان الأوروبى: لا نحكم على المصريين ونراقب ازدواجية المعايير لدينا

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 05:51 م
وفد البرلمان الأوروبى: لا نحكم على المصريين ونراقب ازدواجية المعايير لدينا  البرلمان الاوروبى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ماريسا ماتياس، رئيس وفد البرلمان الأوروبى للعلاقات مع دول المشرق، إن البرلمان يميل إلى انتقاد الأطراف الأوروبية أكثر من الجهات الأخرى، ويهتم بحقوق الإنسان ويسعى لوضع هذا البند فى جميع اتفاقياته.

وأوضحت أنه نظرا لوجود اتجاهات وأحزاب مختلفة فى البرلمان الأوروبى، فأحيانا يكون هناك معايير مزدوجة، ويتم انتقاد بعض الدول أكثر من الأخرى، مضيفة :" نعمل على ألا يحدث هذا ونراقب عن كثب ما يحدث داخل البرلمان لمنع ذلك"، مؤكدة "نحن لسنا هنا للحكم على المصريين إطلاقا، ونعمل مع أحزاب وجهات مختلفة".  

وتابع "لا يوجد أى حالات لقتل مصريين فى أوروبا، وإذا حدث وقتل أى مواطن، نبحث فى الأمر، وليس من المقبول أبدا أن يقتل أى مواطن خارج موطنه، سواء هنا أو فى أوروبا"، داعية إلى وجود الشفافية لمعرفة من القاتل فى أى من الحالات.

وأشارت إلى أن البرلمان الأوروبى يؤمن بالعلاقات القائمة على التبادل، ولا يوجد أى نوع من التدخل، ولدينا مسئوليات لكننا لسنا مسئولين عن السياسة الخارجية الأوروبية. 

وأشارت إلى أن وضع مصر خاص، نظرا لوجود تنظيم داعش الإرهابى فى سيناء ومشاركة البلاد للحدود مع ليبيا التى تعانى من تدهور الأوضاع الأمنية، مشددة "نسعى لدعم مصر فى مواجهة هذا الأمر". 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الاديب

لا و الله..!!

واللى قتلوا في ايطاليا وإنجلترا دول كانوا ايه.. فراخ ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة