وانقلب السحر على الساحر.. هجوم عاصف على البرادعى بعد بيانه عن 3 يوليو.. مستخدمو تويتر: "عايز إيه من واحد عامل للشعب كله بلوك".. وآخرون: "لا حد بيحبه ولا عايزين نفتكره".. ومطالب بسحب قلادة النيل منه

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 03:00 ص
وانقلب السحر على الساحر.. هجوم عاصف على البرادعى بعد بيانه عن 3 يوليو.. مستخدمو تويتر: "عايز إيه من واحد عامل للشعب كله بلوك".. وآخرون: "لا حد بيحبه ولا عايزين نفتكره".. ومطالب بسحب قلادة النيل منه محمد البرادعى
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نال الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق عاصفة من الهجوم عقب بيانه الذى أصدره فى محاولة منه لطلب العفو والسماح من جماعة الإخوان وأنصارها، محاولاً بكلماته أن يوصل رسالة لمؤيدى الرئيس المعزول أنه لم يوافق على خارطة طريق 3 يوليو، التى طرحها ممثلو المجتمع المصرى إلا حقناً للدماء وخوفاً من دخول البلاد فى معترك حرب أهلية.

 

"وانقلب السحر على الساحر" عبارة تصف مدى ردود الفعل على رسالة البرادعى، وهى إحدى عباراته الشهيرة التى كتبها من قبل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، فمؤيدو مسار ثورة 30 يونيو اعتبروا أن بيان البرادعى فى هذا التوقيت محاولة منه لإشعال الفتنة فى البلاد، لاسيما فى هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

 

أما جماعة الإخوان الذين حاول البرادعى استمالتهم ونيل رضاهم، فقد هاجموه بشدة، وأطلقوا عليه اتهامات التخوين والعمالة، ما يوضح أن الخاسر الوحيد من بيان البرادعى هو البرادعى نفسه.

 

وعلى صعيد موقع التواصل الاجتماعى تويتر فقد صعد هاشتاج بعنوان "البرادعى"، إلى قمة الترندات على موقع التدوينات القصيرة، ونال البرادعى كمًا هائلاً من الهجوم والسخرية، للدرجة التى جعلت مستخدمى الهاشتاج يمثلونه بشخصية الفنان الراحل أحمد مظهر، فى الفيلم الشهير "الأيدى الناعمة".

 

وكتب محمد حسن أحد المشاركين فى الهاشتاج قائلاً: "البرادعى، هو نفس شخصية أحمد مظهر فى فيلم الأيدى الناعمة بس النص الأول من الفيلم، بيعمل مزيكا فاشلة محدش بيسمعها غير ولاده".

 

أما هالة عبد الوهاب فقد علقت على بيان البرادعى بقولها: "اللى عامل بلوك للشعب المصرى كله، عايز إيه من مصر مالكش مكان فيها يا خاين، هاتموت غريب".

 

"ليس ملكاً لنفسه وإنما هو سلاح بشرى يستخدم فى تلك الأوقات" هكذا وصف بعض المشاركين فى الهاشتاج البرادعى، وعبر عن ذلك أحدهم بقوله: "أنا شايف إن الشخص اللى بيغيب كل هذه الفترة، وبيظهر فى وقت محدد، هو مش ملك لنفسه، وإنما سلاح بشرى بيستخدم فى الأوقات، اللى فيها مصلحة".

 

فيما وجه ميدو فاروق أحد المغردين رسالة شديدة اللهجة للبرادعى، ذكره خلالها بملف وجود أسلحة دمار شامل فى العراق، وقت أن كان رئيساً لهيئة الطاقة الذرية، قائلاً: "بلاش تكتب تانى بقلمك ده، مش ده القلم اللى أعطى تأشيرة دخول الغرب لتدمير العراق".

 

وعلقت إحدى المشاركات فى الهاشتاج، والتى تغرد باسم "ليدى نوسة"، قائلة: "المهم اللى كاتب للبرادعى البيان كتب إيه إن ملايين الناس نزلت يعنى بيعترف أهو إن الشعب بملايين يرفضون الإخوان بيتكلم فى إيه بقى".

 

واعتبر مستخدمو الهاشتاج أن البرادعى دخل اللعبة وسط المؤامرات التى تحاك للبلاد، لينفذ دوره المطلوب منه، مطالبين الحكومة المصرية، بسحب قلادة النيل منه، مشبهينه بشخصية "عاطف" التى أداها الفنان أحمد حلمى فى فيلم الناظر "لا حد بيحبه ولا حد بقى عايز يفتكره".

 

 

1
 
2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 

10
 

 

142
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو السبكى

البرادعى اجدع واحد فيهم

البرادعى الوحيده اللى اعترض على فض الاعتصام بالقوه وكلنا نزلنا30/6 ولكن مش معنى كده اننا موافقين على قطره دم واحده سالت فى النهضه (كل المسلم على المسلم حرام) فوقو شويه يا مصريين واعقلو الامور

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الى رقم 1 \هل وصل الامر بك ان تعكس الحقيقة واقوال تفسر كشريعة طبقا لمفهومك\جانبك الصواب

تنكر ان البرادعى كان اداة للمخابرات الامريكية لتمزيق وطنك-وهو امر اصبح واضح للكافة-فالاخوان اداة اعداء البلاد لضرب الاوطان فى ظهورنا-والاعتصام الذى تتكلم عنه كان مسلحا اى دولة داخل الدولة -وتذكر ان ما يفتت سوريا الان المعارضة المسلحة المعتدلة\وهذاالخائن كل ما كان يبغيه هو بقاء الاخوان فى السلطة وادماجهم فى الحياة السياسية والمجتمعية كما يحدث فى تونس ومحاولتهم فى ليبيا -ومؤامرتهم الداعشية فى سوريا والعراق بنفس فكر الفتن والفوضى التى اساسها المظاهرات والاعتصامات التى تتكلم عنها-وتذكر انك تأكل وتعمل وتعيش فى وطن يحتويك -اقرأ المشهد ثانية واذكرك ان سيدنا على رضى الله عنه قال عندما اتهمه بن ملجم بانه لم يحكم بما انزل الله\قال شرار القوم قالوا ايات الكفار فى المسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

انسان انوى فاشل وخائن لشعبه وبلده

اذهب الى الجحيم يا خائن ! فالشعب قال كلمته عنك ! اعوذ بالله منك ومن قلمك اللى كله شر وخيانه وحقد وتآمر

عدد الردود 0

بواسطة:

Abd hodymans

صمت دهرا ونطق كفرا

واحسرتاه عليك يابوب، نسيت وطنك ،وبعت نفسك رخيصا لاعداء وطنك،اما عن جهل وذلك لااعتقد وأما الطمع فى المال ،وعدوك بأنك سوف تكون على راس اكبر دوله عربية على ان تبيع شرفك ، وقبلت ياأبا جهل، لقد فعلت كما فعل ابن سيدنا نوح عليه أفضل السلام ،هو لجاء الى جبل يعصمه من الماء وانت لجاءت الى جبل الجاسوسية والعمالة ضد وطنك ولكنك سوف تموت فى جبل بالنمسا ، فلا عاصم من امر الله.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الأخ زيزو تعليق رقم 1 اللي هو مش حزب الدستور! هو الحرام ده مفيهوش دم مجندينا؟

نعقل أمور إيه بس يا زيزو؟ يا بني اعقل انت الله يهديك! انت عايش معانا هنا ولا بتحلم؟ طيب تحب نفهم من سعادتك او من حزب الدستور كان ايه الحل؟ ناس قافلين طريق النصر وطالعين علي كوبري اكتوبر وصلاح سالم! ومعاهم سلاح وبيقولوا "حررينا يا أمريكا" ودونها الدماء وهنفجر مصر وسارقين عربيات التلفزيون عاملين بث مباشر وبيطلعوا يتفسحوا ويخطفوا ظباط واللي بيشكوا فيه بيعذبوه ويقتلوه!! وقاعدين يصبوا خرسانة ويبنوا منجنيقات واسوار! مطلوب نسيبهم ولا نعملهم ايه؟ جينا نفضهم وعملنا ممرات امنه ضربوا نار وقتلوا مجندينا! حل سعادتك ايه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

وسؤال لمستر البرادعى

وسؤال لمستر البرادعى ليه ما جبش سيرة ممم منى فى بيانه ليكتسب شعبية وبساطة الراجل خرف والزاهيمر اصابه ولم يعد يتدكر منى من ام الخير

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

البرادعي خاين مجرم هو الاخوان مجرمين قتلة

الله يحرق البرادعي علي الاخوان الكلاب الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

المشكلة الحقيقية لمصر : قلب الاوضاع وقلب الحقائق وتفسير الاحاديث بما يوفى المصلحة

اعتصام مسلح واضح امام العالم كله-وتم فيه قتل ضباط بالرصاص-وكان فيه تعدى على الشعب قبل الدولة-ويقوم البرادعى بالدور المنوط به فى ارساء فكر ادماج الاخوان فى الحياة السياسية والاجتماعية لتواجد كم هائل من الشركات\كأن الاخوان طرف والدولة طرف-هل يمكن بعد كشف المؤامرة لفتيت العراق وسوريا وليبيا ومصر ان يجد هذاالخائن من يدافع عنه-وأذكر من لا يرى المشهد انالمركب عندما تغرق يموت كل من فيها

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد ابو علي

أسئلة مشروعة / فأن الساكت عن الحق متواطيء أخرس -- تعلم تماما أن أعتصام رابعة كان مسلحا

- و لم يكن أعتصاما سلميا -- و قد صرحت رسميا بأنك سوف سوف تصطحب كاثرين أشتون رئيسة الأتحاد الأوربي وقتها و أثناء زيارتها مرسي العياطي و للتحقق أن ثلاجته بها اطعمة كما صرحت هي لاحقا بعد الزيارة - و بأنك ستقوم بمرافقتها في جولة بالطائرة الهلوكوبتر و ذلك حتي تري بنفسها أن أعتصام رابعة ليس سلميا بل أنه أعتصام أرهابي مسلح !!! فهل مكتوب علينا تصديق مسلسل أخر من الأكاذيب العمشاء !!! و اذا كان غزو العراق حدث ضد قناعات سيادتك و لا يوجد شبهة تواطؤ عن حقيقة وجود أسلحة دمار شامل من عدمه و أثناء تولي منصب دولي كمديرا للوكالة الذرية! / فلماذا لم تقدم استقالتك فور غزو أمريكا و بريطانيا الاراضي العراقية و قيامهم بتدمير الجيش العربي العراقي و تسريح ثاني جيش وطني عربي علي مستوي الدول العربية وتحت زعم يخالف حقائق أنت تملكها وحدك و وكالتك المفترض أنها دولية و ليست أمريكية !!!؟؟ فهل حلال الاستقالة و الهروب من المسئولية بصدد أتخاذ أجراء تجاه اعتصام إرهابي مسلح في رابعة و باعترافك أنت !! / ثم حرام الاستقالة من أجل التمسك بمنصب دولي و من أجل جائزة سياسية تسمي نوفل للسلام !! جائزة حصل عليها من تواطئ لحرق منطقتنا العربي من أمثال أوباما و رؤساء الصهاينة من رابين و بيريز و توكل خرامان و غيرها ____!!؟

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا

من أجل رضا الأخوان و اهما أنه يمكن يحرك اي شخص الي الأربع صوابع لأعتصام مسلح مناظر في 1111 - !!!

- من أجل رضا الأخوان و أجهزة أخري يقال هذا الكلام و اهما أنه يمكن أن يحرك اي شخص الي الأربع صوابع لأعتصام مناظر في 1111 الربعاوي !!؟ظ هل نحن واهمون لنسصمح بتكرار تجربتك مرة أخري في مصر و حدوث رابعة أخري في 111/11 !!؟؟ واهم من يظن أن للثعلب الأخواني مبدأ يا أستاذ /// هل هذا أعتذار رسمي للأخوان !!!؟ - فطوال العقود الست الماضية ، لم يحرك الأخوان ساكنا إلا لحماية مصالحهم ، حتى أنهم جلسوا للتفاوض منفردين مع عمر سليمان أثناء ثورة 25 يناير و لم تكن دماء شهداءنا و شبابنا قد جفت بعد – أنهم خونة و عملاء كل العصور -- فعلوا ذلك للإبقاء على سيطرتهم على الدولة ، ولإعداد أنفسهم للهيمنة عليها مرة أخرى في انقلابهم علي الشعب في أنتخابات 2012 و بارتكابهم جميع الموبقات من تسويد مئات الألاف من بطاقات المطابع الأميرية لصالح رئيس العصابة الأستبن عتريس و الشهير بمحمد مرسي عيسي العياطي - .. ماذا يمكن لجماعة أنصرفت عن الدعوة و عن الموعظة الحسنة و ذلك بأن شردت لممارسة الأنشطة الأرهابية والي التجارة و الأستحواذ علي الشركات و أبتزاز رجال الأعمال و غش البسطاء و متاجرة بالدين و بشرع الله !!– و الدين و شرع الله من أعمالهم و خيانتهم براء -- لقد تخصصوا في الفساد والاستبداد -- لا شئ لتقدم المجتمع ونهضته الا بمحاكمة الأرهابيين المتاجرين بأسم الدين .. أن خيانة المباديء حقيقة تاريخية لا تحتاج برهانا .. لقد شهد العام السابق من حكم الأخوان الخونة قائمة من الأعمال القذرة ، والتى تشمل قمع الإنسان وقتل كرامته ، وإرهابه وتحقيره ، وسجنه وتعذيبه ، واستباحة جسده وعرضه وكرامته ، والمشاركة والحماية في كل عمليات الإجرام في المجتمع ( تجارة السلاح والمخدرات وأيواء الأرهابين و القاعدة و عشيرة الأستبن بسيناء والتهريب وتزوير الانتخابات )، هؤلاء كانوا يطمعون سرقة مستقبل مصر ، والوقوف حجر عثرة في طريق تحضرها .. الأخوان غير قادرين على قمع الشعوب ، مهما امتلكوا من قوة ، ومهما وقف الي جانبهم جيوش و مخابرات العالم الغربي و الولايات المتحدة الإرهابية و من القاعدة و مهما ارتكبوا من جرائم ،. و مهما تواطيء معهم حملة الألقاب و حملة جوايز نوفل للسلام الذي حرق الشرق الأوسط -- . الأخوان هم عبيدا صاغرين لمرشد و هم أسلاف أبو الجهل السياسي و هم مبعوثي عهود الظلام و الجاهلية و عصر ما قبل الأنسانية ، وسيمضى التاريخ المصرى إلى مرحلة الرقي و الحضارة بعد كشف أذنابهم و كتائبهم التي مازالت واهمة أن لهم دورا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة