أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل "صحة البرلمان" يطالب الوزارة بفتح صندوق الأدوية المثيلة للتنافس بين الشركات

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 04:00 ص
وكيل "صحة البرلمان" يطالب الوزارة بفتح صندوق الأدوية المثيلة للتنافس بين الشركات أيمن أبو العلا وكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، وزارة الصحة بفتح صندوق المثيل من الدواء حتى يكون هناك تنافس بين شركات الدواء فى السوق المصرى، كما طالب وكيل اللجنة المواطنين فى حالة نقص أنواع من الدواء، أن يسألوا عن المثيل له فى الصيدليات.

 

وأضاف وكيل لجنة الشئون الصحية فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك فرق بين الدواء المستورد وهو يعتبر 20% من الدواء المتواجد بالسوق المصرى، والدواء المحلى الذى يوجد له مثيل من نفس المواد الفعالة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اتخذ قرار باستيراد الأدوية المتعلقة بمرض السرطان، ومشتقات الدم.

 

وأشار أبو العلا إلى أنه كانت هناك شركات تحتكر الدواء فى السوق، لافتا إلى أنه ينبغى على المواطنين أن يسألوا عن الأدوية المثيله فى حالة عدم وجود الدواء، الذى يسألون عنه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق صديق

اى كلام

يوجد لكل دواء 12 بديل ... عايزهم يبقوا كام ؟ الحل الذى يتجاهله الجميع هو رفع سعر بيع الدواء ليتناسب مع الزياده فى سعر الدولار . الكل يعلم الحل ويخاف الاقتراب منه .

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

الاسم العلمي

أذكر هنا واقعه الأدوية التى تصرف بمعرفة الصيدلي تتنافس فيها شركات الأدوية في السعر تخفيض مثل بدائل ومثاءل الفياجرا.....كتابه الأدوية بالاسم العلمي ينهي الازمه فورا ولكن تحتاج إلى قرار جريء لأن المافيا المسيطره وأصحاب المصالح والعمولات لين يستسلموا بسهوله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة