بمشاركة الفنانة عايدة الأيوبى..

غدا..سفارة ألمانيا فى القاهرة تطلق الأسبوع الألمانى فى الصعيد

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 10:15 ص
غدا..سفارة ألمانيا فى القاهرة تطلق الأسبوع الألمانى فى الصعيد سفير ألمانيا بالقاهرة يوليوس جيورج لوي
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق سفارة ألمانيا فى القاهرة، غدا السبت، "الأسبوع الألمانى فى الصعيد"، لعرض الإسهامات الألمانية فى صعيد مصر فى مجالات عديدة من بينها الثقافة والعلوم والتعاون الإنمائى والاقتصاد.

 

وسيزور السفير الألمانى وممثلون عن السفارة الألمانية فى القاهرة وعدد من المنظمات الألمانية العاملة فى مصر، على مدار أربعة أيام، فى 4 محافظات بالصعيد تبدأ من الأقصر ثم قنا وسوهاج والمنيا.

 

وأعرب السفير الألمانى، يوليوس جيورج لوى، عن تطلعه لزيارة الأقصر مرة أخرى لتدشين فعاليات "الأسبوع الألمانى فى الصعيد"، مشيراَ إلى أنه لا يمكن فهم مصر دون فهم العالم خارج القاهرة، خاصة فى الصعيد.

 

وأوضح السفير أنه لهذا السبب ستقدم سفارة المانيا وأكثر من عشر مؤسسات المانية أوجه التعاون الألمانى مع مصر، خاصة فى محافظات الأقصر، وقنا وسوهاج والمنيا، فى الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر 2016.

 

وأشار إلى أنه بهدف الترويج للتعاون الألمانى مع هذه المنطقة الجميلة، سيقوم بزيارة وافتتاح عدد من المشاريع الألمانية- المصرية المشتركة هناك، وإجراء مباحثات سياسية مع محافظيها خلال فترة انعقاد "الأسبوع الألمانى فى الصعيد".

 

كما أعرب جيورج لوى عن اهتمامه الشديد بلقاء أهل الصعيد، مؤكداَ أن شعب مصر المبدع والمضياف هو ثروتها الحقيقية.

 

يتضمن الأسبوع الألمانى فى الصعيد العديد من الفعاليات من بينها افتتاح كلية الألسن فى جامعة جنوب الوادى وافتتاح مكتبة معهد جوته فى قنا، وإقامة الدورة الـ43 لمنتدى القاهرة للتغير المناخى، كما تشارك الفنانة عايدة الأيوبى من خلال حفلات موسيقية خاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة