بالفيديو.. وزير الصحة: لن أعلق على ما أثير حول "السرنجات".. والناس واعية

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 12:33 ص
بالفيديو.. وزير الصحة: لن أعلق على ما أثير حول "السرنجات".. والناس واعية وزير الصحة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو.. وزير الصحة: لن أعلق على ما أثير حول... by youm7

 

رفض الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، التعليق على ما أثير حول "السرنجات"، قائلا: "لن أعلق.. الناس واعية بشكل كافى"، نافيا ما أشيع عن أن كافة المستشارين فى الوزارة من زملائه فى عين شمس.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كلام تانى"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامية رشا نبيل، أن احتياجات مصر من المحاليل 9 ملايين عبوة فى العام، مشيرا إلى أنه يتم إنتاج مليون عبوة من المحاليل زيادة عن احتياجاتنا.

 

وأوضح أن شركات القطاع الخاص والمستوردين يستحوذون على إنتاج المحاليل، لافتا إلى أن شركة المتحدون المغلقة كانت تنتج 6 ملايين عبوة محلول من 10 ملايين عبوة تنتج فى مصر، موضحا أنه وجد لدى المصنع 3 ملايين عبوة محلول منتهية الصلاحية، وتم إعدامها.

 

وأشار الوزير إلى أنه وجد خط إنتاج محاليل متوقف لدى شركة النصر الحكومية، وتم إعادة تشغيله ومن المنتظر أن ينتج 2 مليون عبوة شهرياً، موضحاً أنه لا يوجد مستشفى فى مصر تابعة لوزارة الصحة خالية من مخزون من المحاليل يكفيها على الأقل شهر.

 

وذكر الوزير، أنه وجه دعوة للمستشفيات الجامعية من أجل إنهاء أزمة المحاليل وبعضهم لم يلب الدعوة، وكذلك المستشفيات الخاصة، موضحاً أن حينما يطالب بتعليم الأطباء فهذا لا يعنى الإساءة لهم، مردفاً: "أنا مش بغلط فى حد ومش هغلط فى حد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة