بالفيديو.. وزير الصحة: الرئيس قال لى اتصرف فخفضنا دواء فيروس C من 1400 جنيه لـ70

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 12:36 ص
بالفيديو.. وزير الصحة: الرئيس قال لى اتصرف فخفضنا دواء فيروس C من 1400 جنيه لـ70 أحمد عماد الدين وزير الصحة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو.. وزير الصحة: خفضنا سعر دواء فيروس C... by youm7

 

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إنه تم علاج 830 ألف مريض يعانى من فيروس سى، منذ شهر يناير وحتى سبتمبر الماضى، لافتا إلى أنه قابل وزير الصحة بدولة بيلاروسيا ذات مرة وكانت مشكلته الوحيدة هى عدم علاج 43 ألف مريض فقط بهذا المرض.

 

وأضاف "عماد الدين" خلال حواره مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج "كلام تانى"، أن سعر علاج المواطن المصاب بفيروس سى يكلف الدولة 1300 جنيه، وكانت موازنة وزارة الصحة 2 مليار جنيه، فهذا المبلغ يعالج 200 ألف مريض فقط، وعندما جلس مع الرئيس السيسى طلب منه علاج مليون مريض فى العام، فعندما سأله بتعجب "إزاى؟" فرد الرئيس عليه "اتصرف".

 

وأوضح أنه أوقف استيراد الدواء من الخارج نظرا لتطابقه مع المصرى تماما، فكان سعر الدواء المصرى لعلاج فيروس سى 1400 جنيه، فخفض سعره للمواطن إلى 70 جنيها فقط، مشيرا إلى أن علاج المواطن فى خلال ثلاثة أشهر "كورس العلاج" 1530 جنيه بدلا من 10 آلاف جنية، مضيفًا "لو بقول 1500 جنيه وهعالج مليون مريض، يبقى أنا عاوز مليار ونصف جنيه، ويبقى المبلغ الموجود فى الموازنة هيكفى وبإنتاج محلى".

 

وأكد الوزير، أن قوائم الانتظار الخاصة بفيروس سى انتهت منذ يوم 27 يوليو الماضى من الدولة المصرية، وهذا يعنى أنه لا يوجد أحد ينتظر علاجه، مشددا على أنه بنهاية العام الحالى سيتم الوصول إلى علاج مليون مواطن يعانى من فيروس سى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة