بالفيديو.. الحكم يتغاضى عن ركلتى جزاء لـطنطا وطرد لاعب الزمالك

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 11:18 م
بالفيديو.. الحكم يتغاضى عن ركلتى جزاء لـطنطا وطرد لاعب الزمالك حكم لقاء الزمالك وطنطا
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة

: الزمالك X طنطا

الملعب

: ستاد بتروسبورت..الجولة الـ9 بالدورى الممتاز

النتيجة

: فوز الزمالك بهدف دون رد.

الحكم

: عبد العزيز السيد

المساعد الأول: ضياء السكران.. المساعد الثانى: محمد عزازى.. الحكم الرابع: محمود مغربى .

ظهر الحكم بلياقة بدنية جيدة إلا أنه لم يحسن التحرك بشكل جيد، وكان تمركزه خاطئا أغلب فترات المباراة ولم يستطع إيجاد زاوية رؤية مناسبة مما اثر على كثير من القرارات الفنية التى أفسدت المباراة تحكيمياً.   

احتسب الحكم 53 خطأ على الفريقين، كان أبرزها ركلة الجزاء التى احتسبها لصالح أيمن حفنى مهاجم الزمالك فى الدقيقة 34 من عمر المباراة، وهو القرار الأفضل له طوال اللقاء، فى الوقت الذى تغاضى عن احتساب ركلتى جزاء صحيحتين لفريق طنطا، الأولى فى الدقيقة 52 لوجود خطأ مشترك، بعدما أمسك أحمد دويدار، لاعب الزمالك، مهاجم طنطا إيريك جوزيف من يديه ثم أمسك حسنى فتحى مدافع الزمالك لاعب طنطا محمد جودة، ومنعه من إحراز هدف، وكان عليه أن يشهر البطاقة الحمراء لحسنى ويحتسب ركلة جزاء لصالح طنطا لتوافر عناصر الفرصة المحققة طبقا للقانون.

كما لم يحتسب ركلة جزاء ثانية لصالح مهاجم طنطا محمد جودة، بعدما لعب معه دونجا لاعب الزمالك فى الدقيقة 57، بإهمال واعتبارها تحايل (تمثيل) وأشهر البطاقة الحمراء (إنذار ثانى) لجودة فى تقدير فنى وإدارى خاطئ.

افتقد الحكم للشخصية الحاسمة، وظهر متوترا من البداية ولم يكن موفقا فى كثير من القرارات الفنية والعقوبات الإدارية ( الإنذار- الطرد) التى أثرت بشكل كبير على نتيجة المباراة ولم يتدخل مبكرا لإيقاف التهور بين اللاعبين واكتفى بالتحذيرات الشفوية.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور والتحايل (التمثيل) فى 3 مناسبات لثنائى طنطا محمود مسعود ومصطفى أمين فى الدقيقتين 4 و44 من عمر اللقاء كما أنذر لاعب الزمالك دونجا فى الدقيقة 56، وأشهر البطاقة الحمراء (إنذر ثانى) لمهاجم طنطا محمد جودة للتحايل فى تقدير خاطئ.

كما تغاضى الحكم عن اشهار البطاقة الصفراء للتهور فى اكثر من مناسبة طبقا للقانون أبرزها لثنائى الزمالك دونجا وأحمد توفيق فى الدقيقتين 28 و36 كما لم ينذر لاعب طنطا ايريك جوزيف مرتين للتهور فى الدقيقتين 19 و78 من عمر المباراة.

المساعدان: 

ظهرا بيقظة وتمركز جيد وتعاونا مع الحكم فى الاخطاء القريبة منهما طبقا للقانون، وأشارا إلى 3 حالات تسلل وسمحا باستمرار فى أكثر من هجمة مرتدة بشكل جيد.

الحكم الرابع

بذل جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية التى شهدت اعتراضات من الأجهزة الفنية على قرارات التحكيم كما أدى مهامه بشكل جيد.

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة