أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة الصحة بالبرلمان: طالبنا تشكيل لجنة من 5 وزراء لحل أزمة الدواء

الخميس، 17 نوفمبر 2016 04:03 م
لجنة الصحة بالبرلمان: طالبنا تشكيل لجنة من 5 وزراء لحل أزمة الدواء الدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد الدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن هناك نواقص فى بعض أصناف الأدوية الموجودة بالسوق، لكن 90 % من هذه الادوية لها بدائل من 10 إلى 15 صنف، مشيرا إلى أنه لا يجب أن نتمسك بنفس النوع طالما أن البدائل متوفرة وبها نفس المواد الفعالة،وتقوم بنفس الدور.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الصحية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الأزمة كانت تتمثل فى الدواء المستورد، وقد خصص رئيس الجمهورية مبلغ لاستيراد الأدوية المنقذه للحياة، إلى جانب أزمة أخرى فى بعض الممارسات الاحتكارية للأدوية.

وأشار العمارى إلى أن الشئون الصحية بالبرلمان طلبت فى اجتماعها الأخير بمجلس النواب تشكيل لجنة بها 5 وزراء معنين لإيجاد حلول للأزمة، وهم وزارة المالية، و الصحة، و قطاع الأعمال، والاستثمار، والصناعة،إلى جانب غرفة صناعة الدواء.

وأكد رئيس الشئون الصحية بالبرلمان،أنه تم تكليف شركة النصر للأدوية، لفتح خط انتاج جديد لإنتاج مليون عبوة محاليل شهريا، خلال الأيام القلية القادمة، مناشدا جهاز حماية المستهلك ووزارة الصحة بالرقابة على سوق الدواء، ومنع الممارسات الاحتكارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة