"التعليم": انخفاض حالات التعاطى بين سائقى المدارس من 12.4% لـ2.3% هذا العام

الخميس، 17 نوفمبر 2016 12:15 ص
"التعليم": انخفاض حالات التعاطى بين سائقى المدارس من 12.4% لـ2.3% هذا العام طلاب مدارس - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عمرو الدسوقى، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن حملات توقيع كشف الإدمان على سائقى المدارس حافلات المدارس الخاصة، التى بدأتها الوزارة منذ 3 سنوات حققت طفرة كبيرة سواء فيما يتعلق بانخفاض نسب التعاطى أو عدد الحوادث.

 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للأمن فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن نسبة التعاطى بين سائقى الحافلات خلال عام 2014، التى بدأتها الوزارة فى الأسبوع الأخير من الترم الأول والفصل الدراسى الثانى من العام وصلت حينها إلى 12,4%، مقابل 2.3% هذا العام حتى الآن ما بين ترامادول وحشيش وهروين.

 

وأوضح اللواء عمرو الدسوقى، رئيس الإدارة المركزية للأمن أن الوزارة أحالت جميع الحالات الإيجابية التى تم اكتشافها إلى النيابة، لافتا إلى أن نسب الحوادث بسبب التعاطى فى المدارس انخفضت للغاية بل أصبحت منعدمة.

 

وأشار اللواء عمرو الدسوقى، إلى أن الوزارة حريصة على الحفاظ على سلامة وأرواح الطلاب ومن ثم جارى توقيع كشف الإدمان على سائقى المدارس الخاصة فى المحافظات بالتنسيق مع الوزارات الداخلية والتضامن والصحة والجهات المختصة.

 

وفى سياق أخر، كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أن حملات توقيع كشف الإدمان فحصت سائقى حافلات مدرسة سان جون الأمريكية، التى تعرض أحد أتوبيساتها لحادثة خلال الأيام القليلة الماضية تم اكتشاف تعاطى اثنين من السائقين ترامادول، بالإضافة إلى هروب اثنين، مؤكدة أنه تم وقف الجميع عن العمل، وإحالة المتعاطين للنيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة